عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس هيئة قناة السويس يطالب المواطنين بعدم الالتفات للشائعات

رئيس هيئة قناة السويس يطالب المواطنين بعدم الالتفات للشائعات
رئيس هيئة قناة السويس يطالب المواطنين بعدم الالتفات للشائعات

كتب - بوابة روز اليوسف

طالب الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس المواطنين عدم الالتفات إلى الشائعات والأخبار المغلوطة مجهولة المصدر وتحري الدقة فيما يتم تداوله من بعض وسائل الإعلام وبعض صفحات التواصل الاجتماعي التي تنال من سمعة هيئة قناة السويس وتسعى للتأثير على مكانتها الرائدة داخليا وخارجيا، مشددا على أن استقاء الأخبار والمعلومات الصحيحة يكون من خلال الموقع الرسمي للهيئة www.suezcanal.gov.eg.



وقال الفريق ربيع ، في بيان صحفي اليوم الاثنين ، إن ما تم تداوله على بعض صفحات التواصل الإجتماعي بشأن تطبيق رسوم جديدة على مواطني مدن القناة نظير انتقالهم عبر مرفق المعديات التابع للهيئة من شرق القناة إلى غربها والعكس هو غير صحيح.

وطالب المواطنين بتحري الدقة فيما تردد بهذا الشأن، مؤكدا أن جميع المركبات التي تقل المواطنين بنوعيها الأجرة والملاكي والتي تحمل لوحات معدنية لذات المحافظة التي تعبر منها إلى الضفة الأخرى معفاة تماما من الرسوم وتعبر مجانا.

وأوضح أن قائمة المركبات المعفاة من الرسوم تشمل سيارات مرفقي الإسعاف والإطفاء، فيما عدا ذلك يتم تحصيل رسوم رمزية على فئات المركبات الأخرى ويوجه عائدها لتغطية جانب من تكاليف الصيانة والتشغيل لهذه المرافق الحيوية الخدمية غير الهادفة للربح.

وتسعى الهيئة للتخفيف عن كاهل المواطنين بتقديم حزمة من التسهيلات للمترددين بصفة مستمرة على محاور العبور المختلفة بعمل اشتراكات شهرية وربع سنوية تتولى شركة قناة السويس للاستثمار إصدارها نظير مبالغ رمزية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز