عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد من الشركات الفرنسية يزور العاصمة الإدارية ويبدي إعجابه بما تم إنجازه

وفد من الشركات الفرنسية يزور العاصمة الإدارية ويبدي إعجابه بما تم إنجازه
وفد من الشركات الفرنسية يزور العاصمة الإدارية ويبدي إعجابه بما تم إنجازه

كتب - وفاء شعيرة

نظمت غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر زيارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة لوفد مكون من 50 شخصاً من شركات مصرية وفرنسية بصحبة المستشار الأول لسفارة فرنسا والقنصل العام والمستشار التجارى الفرنسى ومدير عام الغرفة الفرنسية بمصر.



واُستقبل الوفد بمقر إدارة العاصمة بفندق توليب رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، اللواء اركان حرب  أحمد زكى عابدين حيث قام بشرح شامل حول المشروع وما تم إنجازه من تطورات بصورة عامة وقام بالإجابة عن الاستفسارات المختلفة لرجال الأعمال المصريين والفرنسيين ودعا الشركات الفرنسية لمزيد من التعاون والاستثمار بالعاصمة الجديدة.

ودار الحوار حول شبكات المواصلات ومنظومة النقل الجماعى من والى العاصمة الادارية وأشار اللواء أحمد زكى عابدين إلى أن منظومة المواصلات سوف يتم انطلاقها فى يوليو 2020،

وتستهدف العاصمة إنجاز هذا المشروع لأنه يساهم فى نقل حوالى مئات الآلاف من العمال فى اليوم الواحد.

 

هذا وأبدت الشركات الفرنسية رغبة شديدة فى المشاركة داخل العاصمة، نظرا لأن المشروع سيحدث نقلة نوعية لمصر وللاقتصاد المصرى.

كما أوضح اللواء أحمد زكى عابدين أن هناك شركات فرنسية دخلت فى تحالفات مع شركات مصرية للاستثمار داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وجارٍ البحث للحصول على أراضٍ لإقامة مشروعات استثمارية كبرى.

عقب ذلك تفقد الوفد المشروعات الجاري تنفيذها فى العاصمة الإدارية حيث أبدى الوفد إعجابه الشديد بالمشروع، ووصفه بالرائد على مستوى المنطقة ، لافتا إلى أن الوفد تلقى كافة الإجابات على الأسئلة وكيفية الاستثمار داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الوفد أن العاصمة الإدارية الجديدة، تعد أول مدينة ذكية فى مصر، لافتا إلى أن الحكومة المصرية تسعى لأن تكون العاصمة الإدارية نموذجا لمدينة ذكية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز