عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات "أيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية" في (مسقط )

انطلاق فعاليات "أيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية" في (مسقط )
انطلاق فعاليات "أيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية" في (مسقط )

بدأت اليوم /الإثنين  في العاصمة العمانية ( مسقط ) فعاليات " أيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية" برعاية الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني ، وزير الإعلام العماني وتستمر حتى يوم  الأربعاء المقبل .

وأكد وزير الإعلام العماني - في كلمة الافتتاح التي بثتها وكالة الأنباء العُمانية ـ أن العديد من الروابط والعلاقات المتينة والتاريخ الحافل بالجهد والعمل الدؤوب، ربطت بين دول الخليج العربي ، مشيرا الى قرار تعزيز التعاون بين دول الخليج ووضع الأساس لبنيان متماسك ، وتوجيهات قادة دول المجلس من أجل المواطن الخليجي ومستقبله ، الذى كلل بإنشاء مجلس التعاون لدول الخليج عام 1981 .



وأشار الدكتور الحسني إلى أن فعاليات أيام مجلس التعاون ستحمل العديد من الفعاليات منها : المعارض والندوات والملتقيات في قطاعات الاقتصاد وشؤون الإنسان والبيئة والإعلام والتواصل الاستراتيجي.

وأضاف أن هذه الفعاليات تعد ترسيخا للعلاقات الطيبة بين دول الخليج ، وإبراز الدور الذي يقوم به المجلس إقليميا ودوليا وعلى كافة المستويات.

ومن جانبه ، أكد عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي - في كلمته - إلى أن المنظومة الخليجية شهدت أعواما حافلة بالعزة والمنعة والتقدم والانجاز، مبرهنة على ترابط وتضامن دول مجلس التعاون، وعزمها وتصميمها الأكيدين على تحقيق التعاون والتكامل بينها في مختلف المجالات.

وشدد على حرص دول مجلس التعاون على أن تولي مسيرة العمل الخليجي المشترك أقصى عنايتها واهتمامها لتعزيز التعاون والتكامل بين دول المجلس وتوثق الروابط بين مواطنيه ، والارتقاء بمستوى المصالح والمنافع المشتركة، كما أولت دول مجلس التعاون اهتماما وعناية كبيرين بأن يتم تنظيم العمل الخليجي المشترك في اطار بيئة تشريعية وقانونية منظمة.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية ، أن فعاليات اليوم الأول تضمنت حلقة عمل بعنوان (نظرة شمولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مجلس التعاون) للتعريف بمزايا وحقوق وأنظمة وقوانين الأشخاص ذوي الإعاقة ، ومدى مواءمتها مع الاتفاقيات الدولية المعنية بهذه الفئة بجامعة "السلطان قابوس"، كما سيقام معرض : "صون الطبيعة أساس لتحقيق التنمية المستدامة " حيث يقدم تعريفا باتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ، ومواطنها الطبيعية بدول المجلس في (مسقط) . .

كما تضمنت الفعاليات "ماراثون" توعويا صحيا بولايتي : "المصنعة " وصحار، بهدف تعزيز مفهوم الصحة والتعريف بأهمية ممارسة رياضة المشي وفوائدها، كما سيقام ملتقى "حديقة القرم " ويشمل جولة بقوارب التجديف وجولات سير داخل المحمية لتنظيفها من المخلفات والنباتات "الغازية " وكما تضمن معرضا مصغرا للمشاريع البيئية.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز