عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"في حب مصر" ندوة ثقافية بجامعة دمنهور

"في حب مصر" ندوة ثقافية بجامعة دمنهور
"في حب مصر" ندوة ثقافية بجامعة دمنهور

البحيرة- محمد البربرى

نظمت جامعة دمنهور ندوة بعنوان "فى حب مصر"، بمدرج الشهيد رامى حسانين بكلية التربية ، وذلك فى اطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية واهتمامه ببناء الشخصية المصرية، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى و اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور .



 

حضر الندوة الشاعر جلال أمين مؤسس جماعة شرنقة لدعم المواهب الأدبية والوفد المصاحب له والتى نظمتها كلية التربية بإشراف الدكتورة أمل مهران عميد الكلية .

 

وأكد الدكتور عبيد صالح ، على أن الجامعة هى المسئولة عن النشء وزراعة القيم والأخلاق فالطلاب هم صانعي مستقبل مصر وخاصة فى ظل حرب الشائعات الشرسة التى تواجهها البلاد والتى لا بد من التصدى لها بالتعاون مع قائدنا العظيم وقواتنا المسلحة الباسلة والشرطة الماهرة، حب الوطن أفعال لا أقوال وأن مصر لها حق علينا وتستحق منا كل الولاء و الانتماء فهي الوطن الذي له حقوق وواجبات كمواطنين و علينا الحفاظ عليه وأن ينعكس ذلك في حياتنا وسلوكياتنا من خلال العمل البناء الذي يتطلب الإحساس و الشعور بقيمة وأهمية هذا الوطن، فالأنبياء و الرسل هما أول من علمونا الانتماء و الولاء وحب الوطن .

 

و أعرب رئيس جامعة دمنهور، عن سعادته بحضور الكاتب الكبير جلال أمين والوفد المصاحب له وبتواجده مع أبناءه الطلاب والسادة أعضاء هيئة التدريس .

 

وأكد الشاعر جلال أمين أن الشعر أيقونة التعبير عن الوطن النابض ، لذا تعد جامعة دمنهور من الجامعات التي أصبحت بوتقة فاعلة منتجة حيث انصهر فيها العلم والفكر والثقافة والإبداع بريادة الفكر الواعي كما قدم الشكر والتقدير لرئيس الجامعة وعميد الكلية والقائمين على تنظيم الندوة.

 

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز