عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار حملة "إنت أقوى من المخدرات" بجامعة دمنهور

استمرار حملة "إنت أقوى من المخدرات" بجامعة دمنهور
استمرار حملة "إنت أقوى من المخدرات" بجامعة دمنهور

البحيرة- محمد البربرى

تفقد الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور حملة أنت أقوى من المخدرات المقامة بكلية التربية والتى نظمتها ضمن مبادرة استقبال الطلاب الجدد بالجامعات تحت إشراف الأستاذة الدكتورة أمل مهران عميد كلية التربية وفى إطار التعاون بين صندوق مكافحة المخدرات التابع لرئاسة الوزراء والكلية للعام السابع على التوالى.



 

وتهدف لتوعية الطلاب بأضرار تعاطى وإدمان المواد المخدرة من خلال الحديث مع الطلاب داخل الكلية وتوزيع مطبوعات بأنشطة الصندوق المختلفة، والمفاهيم المغلوطة وأهم الأسباب التي تؤدى إلى التعاطي والإدمان.

 

وأكد الدكتور عبيد صالح، على أهمية دور الجامعات في تهيئة جيل واع مثقف يحارب هذه الظاهرة سواء داخل أسوار الجامعة أو خارجها ومشكلة حقيقة تستهدف الشباب وتستنزف الاقتصاد الوطني وتدمر صحة المجتمع ، حيث يتفق الجميع على ضررها البالغ مضيفا يجب وضع قضية الإدمان في حجمها الحقيقي، بالأرقام والإحصاءات وتقدير حجم المخاطر والصعاب، يحدد ماهية الأدوار المطلوبة لمواجهتها، وكذلك الكيفية بالطرق المناسبة مع البيئة التي نعيش فيها بظروفها الدينية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

 كما وجه رئيس جامعة دمنهور، الطلاب بضرورة التكاتف والعمل بروح الفريق وتوحيد كافة الجهود بين كل مؤسسات الدولة المصرية وكل المحبين لهذا الوطن لتقديم الدعم النفسي والمعنوي والمادي للقضاء على هذا الخطر اللعين.

 

وأكدت الدكتورة أمل عميد الكلية ومنسق الصندوق أن المبادرة جاءت في إطار جهود الجامعة في مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات ودورها المجتمعي في مواجهة مشكلات المجتمع وسعياً لغرس القيم والأخلاق بطلابنا وتحقيقًا لهدفنا الأول وهو بناء شباب اليوم وقادة المستقبل.

 

و تنفذ بجميع كليات الجامعة كما يتم اللقاء مع الطلاب في لجان استقبال بمدخل الكلية والحديث الشخصى معهم .

 

وتضمنت الحملة قيام المتطوعين لدى الصندوق بعمل رسوم كاريكاتيرية توضيحية وإرشادية لأسباب الإدمان وأخطاره.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز