عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبطال "الممر": الحضور الجماهيري منقطع النظير رسالة لإسرائيل‎

أبطال "الممر": الحضور الجماهيري منقطع النظير رسالة لإسرائيل‎
أبطال "الممر": الحضور الجماهيري منقطع النظير رسالة لإسرائيل‎

كتب - بشير عبد الرؤوف

 كرمت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان بمقرها بالجيزة أبطال فيلم الممر خلال الندوة التي نظمتها، تحت رعاية د.ماجد نجم، رئيس الجامعة، وإشراف د.ميسون قطب، عميد الكلية، وتنظيم د.داليا فكري، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في إطار حرص الجامعة  الدائم على تنظيم الندوات التثقيفية التي تساعد على تنمية روح الولاء والانتماء للوطن لدى شباب الجامعة.



افتتحت الندوة باستعراض تأثير الفيلم على المستوى المحلي والدولي في إبراز قيمة حرب أكتوبر المجيدة واسترداد الأراضي المصرية ومواجهة أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر، وتقديم جنودنا البواسل نموذجا متميزا  يحتذى به في البطولة والشرف.

أبدى الفنان أحمد فلوكس سعادته بتواجده وسط طلاب جامعة حلوان، مؤكدا على اعتزازه وفخره بالمشاركه في فيلم الممر الذي جسد جانبا فى غاية الأهمية عن حرب أكتوبر والإعداد والتجهيز لها فى فترة ما قبل الحرب، كما أرسل رسالة هامة للشباب الذى لم يعش هذه الحقبة الزمنية عن حرب أكتوبر وحاز على رد فعل جماهيري هائل، داعيا شباب مصر للجد والمثابرة والاجتهاد للارتفاع بشأن الوطن وأمنه وأمانه والزود عنه.

وأكد الفنان أحمد صلاح حسني أن الفيلم ساهم بشكل كبير في رفع قيم الولاء والانتماء لدي أبناء  الوطن من خلال تعريفه بجيش مصر العظيم ومايبذله من تضحيات في سبيل حماية مصر وأبناء الشعب المصري.

وأوضح الفنان محمود حافظ أن الفيلم سعى لتوصيل رساله لإسرائيل أن أبناء مصر قدمو كل غالي ونفيس لحماية أرض الوطن من خلال تلاحم قوى  الشعب والجيش، مضيفا أن أبطال الفيلم قد عملوا في ظروف عصيبة لإخراج الفيلم بهذه الصورة المشرفة وتدربوا لمدة شهرين في الصاعقة المصرية.

وأشاد الفنان محمد جمعة بمجهودات جيل أكتوبر العظيم في استرداد الأراضي المصرية  وتحريرها حتى أصبحنا اليوم بفخر وفخار نحتفل بفيلم مثل الممر في هذا الأمان والاستقرار.

وفي ختام الندوة ردد الحضور تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر، وحرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع أبطال الفيلم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز