بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 نوفمبر 2019 - 58 : 18   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"ثعبان" يأكل "آخر" ودبور يهاجم القاتل (فيديو)

21 اكتوبر 2019 - 54 : 23




كتب - عادل عبدالمحسن

نشرت موظفة أمريكية بجامعة فلوريدا، تدعى إيفانجلين كامينجز، عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، مقطع فيديو، يظهر ألتهام ثعبان مرجاني سامة لثعبان، بينما كان يهاجم دبور الثعبان المعتدى آخر، أثناء تعرضه لهجوم من دبور سترة صفراء. 

وحسبما ذكرت شبكة "فوكس نيوز"، الأمريكية، كانت كامينجر قد قامت، بتصوير الفيديو بباحة منزلها في حينزفيل، الأسبوع الماضي، وبثته على حسابها بـ"تويتر" لمحاولة معرفة كيفية حدوث السيناريو الوحشي بالضبط.

وأظهر الفيديو ثعبانًا من الشعاب المرجانية الشرقية، يهاجم ثعباناً أخر، يبدو ميتاً، بينما كان عالقا في أغصان شجيرة الورد، عندما هجم "دبور" على ثعبان المرجان، وبعد لحظات حاول الثعبان مهاجمة الدبور لإبعاده والهرب من لدغاته.

وكان من غير الواضح، ما إذا كانت لدغات الدبور، قد قتلت ثعبان المرجان.. ولم يكن واضحًا أيضًا كيف انتهى الحال بالثعبان في أغصان الأدغال.

وتساءلت كامينجر "لا أعرف كيف وصل ثعبان الفئران إلى هناك"، وكيف يصعد ثعبان المرجان شجيرة الورد الشائك؟!".

وردت عليها ناتالي كلاينش، طالبة الدكتوراه في الجامعة قائلة، إنه على الرغم من أن الثعابين المرجانية، ليست لديها القدرة على تسلق الأشجار متس، فإن الوجبة المجانية كانت بمثابة حافز جيد.. ثعبان المرجان الشرقي، المعروف أيضًا باسم Micrurus fulvius، يأكل السحالي والضفادع والثعابين الصغيرة، بما في ذلك الثعابين المرجانية الأخرى، وفقا لـ" National Geographic."

 في حين أن الثعابين المرجانية معروفة بسمها القوي، إلا أنه يتعين عليها مضغ ضحيتها لحقن السم بالكامل.

وفي الوقت الحالي، استقرت كامينجز على فكرة واحدة عن كيفية تطور الظروف. وكتبت كامينجز: "لقد استقررنا الآن على نظريتنا المفضلة: ثعبان الفئران تم إسقاطه من قبل صقر أو ما شابه، وهبط في نبتة التوت".. "لكن ثعبان الفئران ملتوية إلى حد ما حول الفروع، لذلك أتساءل عما إذا كان الوقت الذي تم إسقاطه، كان لايزال على قيد الحياة جزئيًا، وحاول تحرير نفسه ولم يتمكن من ذلك".

مشاهده الفيديو.. أضغط هنا

 

 

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

مهرجان القاهرة

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

شركة Property

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة