عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رضوان: إفريقية النواب ستسخر كل أدواتها لمساندة موقف الدولة بشأن الأمن المائي

رضوان: إفريقية النواب ستسخر كل أدواتها لمساندة موقف الدولة بشأن الأمن المائي
رضوان: إفريقية النواب ستسخر كل أدواتها لمساندة موقف الدولة بشأن الأمن المائي

كتب - السيد علي

عقدت لجنة الشؤون الإفريقية اجتماعًا اليوم برئاسة النائب طارق رضوان، وذلك للتشاور والتنسيق بشأن رؤية التحرك البرلماني لمساندة التحرك الرسمي خاصة في ظل التحديات الإفريقية الراهنة، بحضور السفير أبو بكر الحفني مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، والمستشار حسام الدين رضا مدير شؤون الاتحاد الإفريقي بوزارة الخارجية.



وفي بداية الاجتماع أثنى رضوان على دور وزارة الخارجية في إدارة الملفات الإفريقية وعلى رأسها أزمة السد، ومؤكدًا دعم الدبلوماسية البرلمانية والشعبية للتحركات المصرية في إفريقيا.

وأوضح رئيس إفريقية النواب، أهمية توطيد العلاقات المصرية الإفريقية وتفعيل أجندة مصر التي قدمتها خلال ترؤسها الاتحاد الإفريقي.

فيما أوضح السفير أبو بكر الحفني، أهمية الزيارات البرلمانية إلى الدول الإفريقية، وأنه يتم التنسيق مع البرلمان بحيث يكون هناك زيارات لوفود برلمانية برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب ووفود أخرى يترأسها رئيس لجنة الشؤون الإفريقية.

وأضاف الحفني، أن هناك حاجة لتوطيد العلاقات مع الإخوة الأفارقة على المستوى الشعبي والبرلماني عن طريق عقد لقاءات مستمرة بين رئيس مجلس النواب وطلبة الجامعات الأفارقة والصحافة الإفريقية.

وفي نهاية الاجتماع رئيس إفريقية النواب، عن ثقته وثقة البرلمان في إدارة الدولة للملفات الإفريقية المهمة تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكل أجهزة الدولة التنفيذية التي وضعت خططها المستقبلية بحيث لا يضار أمن مصر المائي، وأن هذا لا يمكن أن يتم بمعزل عن الدبلوماسية الشعبية، مؤكدا استعداد لجنة الشؤون الإفريقية تسخير كل أدواتها لمساندة موقف الدولة الرسمي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز