عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إخوانى يكشف استغلال قضية محمود البنا وإعطاءه مبالغ مالية وأسلحة

كتب - بوابة روز اليوسف

اعترف الإخوانى محمد محمود عبد الحافظ من مركز الشهداء محافظة المنوفية، عن تفاصيل مؤامرة إخوانية جديدة  في سلسلة مؤامرات الجماعة الإرهابية ضد مصر.



وكشف عن تفاصيل تكليفه من أحد أعضاء الجماعة الإرهابية، باستغلال قضية محمود البنا، وقام باعطائه مبالغ مالية لجمع أكبر عدد من الناس أمام محكمة شبين الكوم يوم محاكمة راجح للهتاف ضد الدولة.

وأكد أنه كان بحوزته شنطة، بها أسلحة كان سيتم استخدامها في حال تدخل الشرطة.

وكشفت وزارة الداخلية أبعاد مؤامرة جديدة دبرتها جماعة الإخوان الإرهابية، تستهدف استغلال حادث مقتل شهيد الشهامة الطالب محمود البنا، وتعاطف الرأي العام معه، لنشر جملة من الشائعات والأكاذيب بهدف تأليب الرأي العام ضد الدولة.

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط العناصر المشاركة في تنفيذ مخطط الجماعة الإرهابية، وعددهم ٢٢ وعرضت اعترافات عدد منهم بالصوت والصورة.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية «في إطار جهود وزاره الداخلية لكشف أبعاد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الإيثارية لاستغلال الأحداث المختلفة لإثارة الرأي العام وتأجيج المشاعر لدى المواطنين والتحريض ضد الدولة من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة ومن بينها حادث الاعتداء على الطالب محمود البنا بمحافظة المنوفية ما أدى لوفاته، فقد تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد محاولة الجماعة الإرهابية استغلال الحادث المشار إليه في تأليب الرأي العام وإثارة الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين».

وأضاف البيان: «أمكن تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك عددهم (٢٢) وضبطهم عقب تقنين الإجراءات حيالهم، وعثر بحوزتهم على (ملصقات إثارية- اسبراي- أسلحة بيضاء- ٢ طبنجة صوت- رشاش صوت) بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم خلال جلسة محاكمته».

واختتم البيان بالتأكيد أنه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات».

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز