بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

12 نوفمبر 2019 - 36 : 13   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل.. إخوانية تعترف بتلقي تعليمات بالتحريض ضد الدولة في واقعة مقتل "البنا" (فيديو)

22 اكتوبر 2019 - 55 : 17




كتب - عادل عبدالمحسن

اعترفت فتاة إخوانية تدعى سالي فوزي محمد الصاوي، مقيمة بمحافظة المنوفية، بأنها حصلت على تعليمات بتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي ضد الدولة والحكومة، واستغلال واقعة مقتل الطالب محمود البنا بالمنوفية على يد شاب آخر يدعى محمد راجح.

وكشفت وزارة الداخلية أبعاد مؤامرة جديدة دبرتها جماعة الإخوان الإرهابية، تستهدف استغلال حادث مقتل شهيد الشهامة الطالب محمود البنا، وتعاطف الرأي العام معه، لنشر جملة من الشائعات والأكاذيب بهدف تأليب الرأي العام ضد الدولة.

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط العناصر المشاركة في تنفيذ مخطط الجماعة الإرهابية، وعددهم ٢٢ وعرضت اعترافات عدد منهم بالصوت والصورة.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية «في إطار جهود وزاره الداخلية لكشف أبعاد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الإيثارية لاستغلال الأحداث المختلفة لإثارة الرأي العام وتأجيج المشاعر لدى المواطنين والتحريض ضد الدولة من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة ومن بينها حادث الاعتداء على الطالب محمود البنا بمحافظة المنوفية ما أدى لوفاته، فقد تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد محاولة الجماعة الإرهابية استغلال الحادث المشار إليه في تأليب الرأي العام وإثارة الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين».

وأضاف البيان: «أمكن تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك عددهم (٢٢) وضبطهم عقب تقنين الإجراءات حيالهم، وعثر بحوزتهم على (ملصقات إثارية- اسبراي- أسلحة بيضاء- ٢ طبنجة صوت- رشاش صوت) بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم خلال جلسة محاكمته».

واختتم البيان بالتأكيد أنه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات».

 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

المولد النبوي

المنتخب الاولمبي

القمة الافريقية الروسية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس

اعلان البركة