عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يوافق على إطلاق "اطمئن إحنا معاك"

محافظ شمال سيناء يوافق على إطلاق "اطمئن إحنا معاك"
محافظ شمال سيناء يوافق على إطلاق "اطمئن إحنا معاك"

العريش - بوابة روز اليوسف

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، توفير كافة أوجه الرعاية والاهتمام لذوي الاحتياجات الخاصة.



وأعلن في لقائه مع الطلاب الصم من مدرسة الشيخ زويد اهتمام جميع أجهزة الدولة والمحافظة بذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير احتياجاتهم.. مشيرا إلى تكفل المحافظة بنقل وإقامة الطلاب الصم من مدرسة الشيخ زويد إلى القاهرة لإجراء قياسات السمع اللازمة وتركيب سماعات لهم حتى يصبحوا في أحسن حال من حيث السمع لاستكمال مشوار تعليمهم وحياتهم أسوة بباقي أفراد المجتمع.. حيث تم التنسيق مع احدى الجمعيات لتتولى عمل القياسات وتركيب السماعات لهم على نفقتها.

وأكد المحافظ مجددًا تكفل المحافظة بجميع مطالب واحتياجات ذوى الاحتياجات الخاصة، كما وافق على المبادرة التي أطلقتها إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم باسم: "اطمئن.. إحنا معاك" لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبها، أعلنت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم أن عدد الطلاب 15 طالبًا وطالبة من الصم في مدرسة الشيخ زويد، وأنه تم التنسيق مع احدى الجمعيات لأخذ القياسات وتركيب السماعات لهم.. على أن تتولى المحافظة تنقلاتهم وإقامتهم في القاهرة، وأن هناك دفعة ثانية جار تجهيزها لعمل سماعات من طلاب مدرسة العريش للصم وعددهم 27 طالبا وطالبة بالتنسيق مع الجمعية.

وأشار الدكتور صلاح صقر منسق الجمعية أنه جار التنسيق لعلاج عدد آخر من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة.. مشيرا إلى بدء الدفعة الأولى غدا بالطلاب الصم من أبناء الشيخ زويد.

حضر لقاء المحافظ مع الطلاب كل من: حمزة رضوان مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة وممدوح الحديدي مدير عام التعليم الفني ومدير مدرسة الشيخ زويد للصم.. إلى جانب الدكتورة عزة كمال مدير ادارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم والدكتور صلاح صقر منسق الجمعية التي تتولى علاج الطلاب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز