عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تفاصيل المشروع المصري"جسور" لتعزيز التجارة مع القارة الأفريقية

عاجل.. تفاصيل المشروع المصري"جسور" لتعزيز التجارة مع القارة الأفريقية
عاجل.. تفاصيل المشروع المصري"جسور" لتعزيز التجارة مع القارة الأفريقية

قال هشام توفيق - وزير قطاع الأعمال العام - إلى أن الوزارة أطلقت مشروع "جسور" لتعزيز التجارة الخارجية بين مصر والقارة الإفريقية ويشمل في مرحلته الأولى دول شرق ووسط إفريقيا، وذلك من خلال الشركات التابعة العاملة في مجالات النقل البحري والتأمين لتوفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات.



وانطلقت المرحلة الأولى من المشروع من خلال خدمة الشحن البحري، والتي تشمل رحلات منتظمة أسبوعيا على أحد الخطوط الملاحية العالمية بأسعار مخفضة، من ميناء العين السخنة إلى ميناء مومباسا في دولة كينيا والذي يمثل أهم الموانئ في إفريقيا حيث يتم من خلاله تبادل نحو 90% من البضائع.

وتتضمن المرحلة الثانية – ومن المقرر اكتمال عناصرها في الربع الثاني من 2020 – توفير خدمات النقل البري للبضائع حيث يجري حاليا دراسة إعادة هيكلة شاملة للشركات التابعة في هذا المجال، وكذلك التجميع والتخليص الجمركي، إلى جانب تحديد مخازن في دولتين بشرق إفريقيا من خلال استشاري وإقامة معارض دائمة للسلع، والتأمين على البضائع من خلال شركات التأمين التابعة.

وبشأن التسويق، أكد الوزير أنه جاري الانتهاء من تأسيس شركة للوساطة والتسويق ضمن مشروع جسور، بالتعاون مع بنوك الأهلي والقاهرة ومصر ومستثمرين من القطاع الخاص.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز