عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسقف كاثوليكي يأمر المدارس بعدم تعليم "اليوجا" لأنها ليست مسيحية

أسقف كاثوليكي يأمر المدارس بعدم تعليم "اليوجا" لأنها ليست مسيحية
أسقف كاثوليكي يأمر المدارس بعدم تعليم "اليوجا" لأنها ليست مسيحية

كتب - عادل عبدالمحسن

طلب أسقف من المدارس الكاثوليكية، التوقف عن تعليم الأطفال اليوجا، لأنه يتعارض مع الإيمان المسيحي.. وفقاً لما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية.



وقال الأسقف ألفونسوس كولينان: إن الممارسات مثل "اليوجا" "ليست قادرة على فتح قلوبنا أمام الله"، ناصحًا المدارس بأن "تدمج الذهن المسيحي بدلاً تعليم "اليوجا" لأنه قائم على تأمل المسيح"، من خلال تسليط الضوء على أن شهر أكتوبر هو شهر المسبحة.

وشجع الأسقف الموظفين على "صلاة المسبحة" ومساعدة الأطفال على قضاء بعض الوقت مع "يسوع" في العشق بدلاً من التأمل.

وأرسل الأسقف الرسالة إلى موظفي المدرسة في أبرشيتي ووترفورد وليسمور، بجنوب أيرلندا، يوم 10 أكتوبر الجارى، منتقدًا ممارسة "اليوجا".

 وأشار إلى عظة البابا فرانسيس لعام 2015 والتي قال فيها: "الممارسات مثل اليوجا ليست قادرة على فتح قلوبنا أمام الله".
 وقال الأسقف كولينان: إن آراء البابا "تتفق إلى حد كبير مع روح "برنامج" ينمو في الحب"، وهو سلسلة تعليمية دينية جديدة مصممة للمدارس الأيرلندية.

وكان الأسقف ألفونسوس كولينان قد أدين العام الماضي من أعضاء البرلمان الأيرلندي بعد إعلانه عن خطط لإنشاء "وزارة تسليم" من التعويذيين للتعامل مع الأرواح الشريرة.
 جاء القرار بعد تحذيرات من الأب التعويذي الأيرلندي المثير للجدل الأب بات كولينز الذي قال: إن أيرلندا تواجه "تسونامي من الشر".

وأشار الأب كولينز، إلى أنه كان هناك "نمو هائل في الطلبات" لوزارة الإنقاذ للتعامل مع النشاط الشيطاني، الذي كتب في عدد نوفمبر من مجلة "إنتركوم".

وأضاف التعويذي، الذي تم تعيينه لمدة 48 عامًا، "هناك أدلة إحصائية موضوعية في جميع الدول الغربية على أن هناك حاجة متزايدة لهذا النوع من الوزارة".

كما انتقد "الحجاج الروحيين" لمشاركتهم في أشياء مثل اليوجا، والريكي، والسحر، وكهانة الثروة، والاستشارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز