عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل ..اكتشاف أسلحة من العصر البرونزي شرق لندن (صور)

عاجل ..اكتشاف أسلحة من العصر البرونزي شرق لندن (صور)
عاجل ..اكتشاف أسلحة من العصر البرونزي شرق لندن (صور)

كتب - عادل عبدالمحسن

اكتشف علماء آثار بريطانيون أسلحة وأدوات حربية، وغيرها من القطع الأثرية يعود تاريخها إلى العصر البرونزي، حيث تم العثور على أكثر من 450 قطعة.



وحسبما ذكرت صحيفة مترو البريطانية، أن اكتشاف هذه الكنوز الأثرية في منطقة "هافيرنج" من قبل خبراء الآثار، جاء بمحض الصدفة عندما طلب منهم إلقاء نظرة على موقع يجري تطويره لاستخراج الحصى، ويعود تاريخه إلى ما بين 900 و800 قبل الميلاد.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن القطع الأثرية المكتشفة سيتم عرضها في متحف لندن دوكلاندز، وهي تشمل رؤوس الفأس والرؤوس الحربية وشظايا السيوف والخناجر والسكاكين.

قالت كيت سومنال أمينة المتحف: "يمكننا أن نقول الكثير عن كيف كانت الحياة بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في العصر البرونزي في هذا الجزء من لندن حيث تم اكتناز شيء نراه كثيرًا في أواخر العصر البرونزي.
 وقال دونكان ويلسون الرئيس التنفيذي لمدينة إنجلترا التاريخية: "هذا الاكتشاف الاستثنائي يضيف إلى حد كبير فهمنا لحياة العصر البرونزي، فهذه فرصة لاكتشاف الكنوز الرائعة التي ظهرت إلى النور بسبب الشراكة الفعالة بين علماء الآثار والمطورين ".

وقال روي ستيفنسون، رائد البيئة التاريخية في متحف لندن: "نحن مسرورون للغاية، لأن نكون قادرين على عرض هذا الاكتشاف الهام لأول مرة في متحف لندن دوكلاندز باعتباره محور معرض كبير في أبريل 2020". ويعرض المتحف هذه القطع الأثرية، بعد أن أعلن قاضي التحقيق كنزها، وسوف يسافر الكنز إلى متحف هافيرنج للعرض بعد عرضه في متحف دوكلاندز في لندن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز