عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد أزمة الأمطار.. «المصريين الأحرار» يطالب مجلس الوزراء بخطة محكمة للتعامل مع الأزمات

بعد أزمة الأمطار.. «المصريين الأحرار» يطالب مجلس الوزراء بخطة محكمة للتعامل مع الأزمات
بعد أزمة الأمطار.. «المصريين الأحرار» يطالب مجلس الوزراء بخطة محكمة للتعامل مع الأزمات

كتب - السيد علي

أعرب حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، عن بالغ استيائه من تراخي وزارة التنمية المحلية في التعامل مع أزمة هطول الأمطار التي شهدتها البلاد اليوم لتكون أول اختبار حقيقي تفشل الوزارة واللجان المعنية بإدارة الأزمات في التعامل السريع معها.



وقال الحزب في بيانه: إن دور لجان إدارة الأزمات الاستعداد الجاد وجاهزية التعامل بكافة الأشكال حال وقوع أزمات وكوارث وخاصة التأهب لما يجري خلال فصل الشتاء وما ينتج عن الأمطار والنوات من مخاطر، ولعل الأرصاد الجوية حذّرت من هطول الامطار ولكن الطبيعة كشفت عدم جاهزية الوزارة ولجان إدارة الأزمات للتعامل.

وأضاف، أنه من المُؤسف يخوض المواطنون الشوارع التي تحولت إلى مستنقعات مياه في غالبية المناطق؛ ولاسيما المناطقة الحيوية والحضارية الأمر الذي مما يؤثرا سلبًا على كل مسارات العمل في الدولة، بدأ من حدوث شلل للطرق والمرور وإعاقة سير أعمال المواطنين.

لافتًا إلى أن الوزارات المعنية كان عليها التنسيق بينها والاعداد المسبق للتعامل المباشر واللحظي حيال وقوع أي عوائق أو إشكاليات طبيعية أو غيرها، وما رصده الحزب بالشوارع يظهر حقيقة عدم التجهيز ووجود آليات تعامل مع الأزمات بصورة حقيقية.

ولذا يطالب حزب المصريين الأحرار من مجلس الوزراء، باتخاذ موقف عاجل وسريع استعداد لحدوث الأزمات وتدارك عدم تكرار ما شهدته البلاد اليوم، مع ضرورة محاسبة المسئولين بوزارة التنمية المحلية، نظرًا للأداء الهزيل والضعيف من بوادر الازمات.

وشدد الحزب على ضرورة تضافر الجهود الحزبية والمدنية مع مؤسسات الدولة لمواجهة مخاطر الأزمات، مع ضرورة استغلال مياه الامطار في الزراعة وملء الخزانات والآبار بالمناطق الصحراوية والحدودية، وأيضا إعداد "صرف" بالشوارع الحيوية بجانبي الطرق لتدارك الأزمات الوارد حدوثها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز