عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للفتيات .. ٧ حيل في التصوير عشان الصورة تطلع حلوة

للفتيات .. ٧ حيل في التصوير عشان الصورة تطلع حلوة
للفتيات .. ٧ حيل في التصوير عشان الصورة تطلع حلوة

كتبت - مروة فتحي

تعشق الفتيات التصوير لتوثيق اللحظات الجميلة التي يعيشنها مع الأصدقاء، إلا أن بعضهن يرفض الظهور في الصور، بحجة أن الشكل يكون غير جيد وغير جميل، لذا يقدم المصور محمد عاطف مجموعة من النصائح للفتيات من أجل التصوير بحرية والحصول على صور احترافية يمكن مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة دون تردد أو خجل.



_ يفضل عدم الوقوف بشكل مستقيم أو البقاء بشكل في المكان مثل الضابط، لكن يفضل أن يكون هناك حركة في الصورة، وتقديم قدم أمام الأخرى ووضع اليد في الوسط مثلا حتى تبدو الصورة طبيعية أكثر.

_ إذا كانت الفتاة ممتلئة، فيجب أن تتصور بزاوية جانبية ويكون وجهها في مستوى أقل من المعتاد حتى يظهر بوضوح في الصورة.

_ ينصح عند التقاط صور على البحر أن يتم أخذها من أسفل عند مستوى الرمل وليس من أعلى.

_ هناك تعبيرات وجه مختلفة غير الضحك الصريح أو الابتسامة أو حتى الملامح الجادة، يمكن تجريبها بعفوية وتلقائية حتى تبدو الصورة طبيعية غير مصطنعة، مثل التفكير أو التأمل أو النظر لشيء ما.

_ يمكنك الاستعانة ببعض الأشياء الأخرى خلال التقاط الصور كالحقيبة أو النظارة الشمسية أو كوب من الشراب، حيث تضفي هذه الأشياء الحيوية على الصورة.

_ كلنا لدينا عيوب وأجزاء من الجسد لا نريد أن مظهرها ولا ينصح إخفاء هذه العيوب باليد ولكن يفضل إبراز الزاوية التي يفضل إظهارها، فإذا كان المكان المراد إخفاءه جهة اليمين فيفضل الوقوف بزاوية جانبية من اليسار وهكذا.

_ اهتمي بشفاهك وعيناكي خلال التصوير، فإذا ابتسمي حاولي إظهار أسنانك مع وضع قليل من أحمر الشفاه لإبراز بياض الأسنان، وحاولي ألا تغمضي عينيكي عندما تبتسمين حتى لا تفشل الصورة بشكل لا يمكن إصلاحه. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز