عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة أسوان: توفير عدد من المنح الدراسية المجانية للطلاب الأفارقة

رئيس جامعة أسوان: توفير عدد من المنح الدراسية المجانية للطلاب الأفارقة
رئيس جامعة أسوان: توفير عدد من المنح الدراسية المجانية للطلاب الأفارقة

أعلن رئيس جامعة أسوان،الدكتور أحمد غلاب، توفير عدد من المنح المجانية للطلاب الأفارقة للدراسة في الجامعة ، مشيرا إلى أنه تم تخصيص منذ العام الماضي 50 منحة سنويا بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات للأفارقة في مختلف المجالات العلمية.



وقال رئيس جامع أسوان - خلال الندوة التي نظمتها الجامعة اليوم الثلاثاء، بعنوان "دور الشباب الإفريقي في التنمية " على هامش فعليات أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول - إن الجامعة أنشأت معهدا للبحوث والدراسات الإفريقية منذ عامين ويوجد فيه 6 أقسام علمية متنوعة من أجل دعم القارة الإفريقية.

وقال إن إقامة أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول بأسوان حاليا، سوف يساعد علي نشر التعاون الإفريقي بين شباب القارة في كافة المجالات والميادين خاصة وأن أسوان هي عاصمة الشباب الإفريقي.

من جانبه أضاف الدكتور السيد عويس، عميد معهد البحوث والدراسات الإفريقية، أن المعهد يشارك في فعاليات أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول حيث يهدف إنشاء هذا المعهد إلى تحقيق التعاون الإفريقي في كافة المجالات العلمية ويتضمن 6 أقسام متخصصة في الشأن الأفريقي هي السياسة والاقتصاد واللغات الافريقية والتاريخ والجغرافيا والانثربولوجيا والموارد الطبيعية.

وأشار إلى أن عدد طلاب المعهد يبلغ 1100 دارس في مراحل الدبلومة والماجستير والدكتوراة ويضم حوالي 150 طالبا من الطلاب الوافدين العرب والأفارقة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز