عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الديمقراطية على الطريقة الإخوانية..تُشمع مقر حزب داود أوغلو الجديد في تركيا

الديمقراطية على الطريقة الإخوانية..تُشمع مقر حزب داود أوغلو الجديد في تركيا
الديمقراطية على الطريقة الإخوانية..تُشمع مقر حزب داود أوغلو الجديد في تركيا

كتب - عادل عبدالمحسن

قامت السلطات التركية بتشميع مكتب رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داود أوغلو الذي استأجره بحي بهشالي أفلير في مدينة إسطنبول من أجل حزبه الجديد الذي يستعد لإعلان تأسيسه في نوفمبر المقبل.



وحسبما ذكرت صحيفة الزمان التركية، أن تشميع المكتب تم بحجة أن أعمال البناء والتعديلات التي يشهدها المكتب لم تحصل على إذن من الحي الذى يتولى إدارته حزب العدالة والتنمية الحاكم.

من جانبه استنكر عضو مجلس بلدية إسطنبول عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، نادر أتامان، تشميع المكتب، قائلا: "إن تشميع هذا المبني يعني أنه لن يتبقى مبنى واحد بحي "بهشالي أفلير" دون أن يتم تشميعه، استغلال السلطة لقوتها وتشميعها لمكتب تم استئجاره ليكون مقرا لحزب جديد سيعرقل الديمقراطية".

ويتفاوض أحمد داود أوغلو، رئيس الوزراء التركي السابق، الذي استقال من حزب العدالة والتنمية وبدأ استعدادات تأسيس حزب سياسي جديد، من أجل استئجار طابق مكتبي في مبنى يضم مركز تسوق "قدير خاص" بمنطقة بهشالي أفلير في لاستخدامه كمقر للحزب الجديد بمدينة إسطنبول.

كان حزب العدالة والتنمية الحاكم، قد شهد موجتين من الاستقالات الأولى عقب إعلان على باباجان، وزير الاقتصاد الأسبق في يوليو الماضي استقالته، ثم إعلان رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو يوم الجمعة الماضي الاستقالة، ويسعى كل منهما لتأسيس حزب جديد، ويتوقع أن ينضم إليهما الأعضاء الذين يعلنون كل يوم انشقاقهم عن حزب العدالة والتنمية الحاكم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز