عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل المؤامرة القطرية ضد تونس بأيادٍ وعقول إيرانية

تفاصيل المؤامرة القطرية ضد تونس بأيادٍ وعقول إيرانية
تفاصيل المؤامرة القطرية ضد تونس بأيادٍ وعقول إيرانية

كتب - عادل عبدالمحسن

قال موقع "قطريليكس" الإلكتروني: إن تنظيم الحمدين الحاكم في قطر يعمل على مساعدة النظام الإيراني في التوسع والتمدد في كل أرجاء الدولة التونسية عبر المساعدة بالأموال اللازمة لتحقيق الأغراض الإيرانية في تونس والمنطقة العربية بشكل موسع.



وأوضح الموقع القطري، أن قطر توفر كل التمويلات التي تطلبها إيران من أجل تنفيذ مخطط المد الشيعي في تونس، والذي بدأ أيضًا تطبيقه في الدوحة عبر تشييد أكبر "حسينية" بالمنطقة في قطر بتكلفة ضخمة للغاية بلغت 100 مليون ريال وتم تشييدها على مدار 3 سنوات كاملة.

وأشار "قطريليكس" إلى أن بعد سقوط نظام الرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن علي، بدأ ظهور قوي لأتباع من الشيعة استغلوا أزمة تونس للانتشار ومحاولة شرعنة وجودهم عبر تأسيس جمعيات وحركات ومؤسسات إعلامية مشبوهة تروج للفكر الشيعي الإيراني الهادف لضمان مصالحها بالمنطقة وتحقيق مشاريع مستقبلية باستقطاب الشباب التونسي.

ولفت إلى أنه في تلك الآونة، ظهر ارتفاع كبير في الدعم القطري من أجل استقطاب المزيد من العناصر التونسية وعلى رأسهم جماعة الإخوان من أجل السيطرة عليهم واستخدامهم لتنفيذ مخططاتها في الدولة التونسية واستغل النظام الإيراني التواجد القطري من أجل تنفيذ مخططه في تونس.

وقال الموقع القطري المد الشيعي كان قد انتشر في مدينة قابس جنوب العاصمة التونسية قبل 2011 حيث يتوافد الشيعة على الحسينية الوحيدة الموجودة في البلاد وبعد مرور 8 سنوات يتواجد الشيعة الإمامية في أغلب المدن والولايات أهمها ولايات قفصة وسوسة والمهدية وكذلك تونس العاصمة.

يذكر أن في تونس توجد ثلاث جمعيات خاصة بنشر المد الشيعي، وهي جمعية آل البيت الثقافية التونسية وتعد بداية للمد الشيعي في تونس أسسها عماد الدين الحمروني المعروف بولائه المطلق لإيران، ولا يخفى سعي جمعيته لنشر المذهب الشيعي الجعفري.

والجمعية الثانية هي جمعية "آل البيت" التي تتلقى الدعم والتمويل عن طريق المركز الثقافي الإيراني، والجمعية الثالثة هي جمعية "المودة الثقافية الشيعية التونسية" ويقودها مراد الشلبي الذي عمل سرًا على اكتساب مزيد من الأتباع بتنسيق مع إيران عبر سفارتها ومركزها الثقافي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز