عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلماني يطالب الحكومة باستغلال نعمة مياه الأمطار

برلماني يطالب الحكومة باستغلال نعمة مياه الأمطار
برلماني يطالب الحكومة باستغلال نعمة مياه الأمطار

كتبت - وفاء شعيرة

طالب المهندس علاء والي عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الإسكان السابق "الحكومة" بسرعة وضع خطة عاجلة لاستغلال مياه الأمطار في الوقت الذي تحتاج فيه الدولة المصرية الآن الحفاظ على كل قطرة ماء، وعدم تحول النعمة إلى نقمة وتعطيل مصالح المواطنين ما ينتج عنه خسائر مادية ومعنوية، الأمر الذي يؤدي إلى توقف عدد من مجالات التنمية والاستثمار وينعكس ذلك بآثار سلبية.



وتساءل "والي" أين المنظومة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بكل محافظات الجمهورية والتي تعمل على رفع الوعي المجتمعي وبناء ثقافة قادرة على التعامل مع المخاطر والاستعداد المسبق لمواجهتها؟ لافتًا إلى أن الحفاظ على مياه الأمطار لها فوائد كثيرة في استغلالها في الزراعة على سبيل المثال بدلًا من معاقبة الفلاح ومنعه من الزراعات التي تحتاج إلى المياه.

وقال "علاء والي" مش كل مرة تسقط علينا الأمطار تغرق البلد في شبر ميه، وتتوقف الحركة، مشددًا على أنه لا بد من أن يكون لدينا استعدادات على أعلى مستوى لتخزين المياه، لأن هذا الأمر يؤكد فشل الحكومة وعدم جاهزيتها للحد من الآثار السلبية للتعامل مع حالات سقوط الأمطار والسيول ومعالجة الآثار المترتبة عليها واستمرار وجود معوقات تواجه حركة تدفق مياه الأمطار وعدم تطهير شبكات الصرف والمجاري المائية على الرغم من تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية قبل هذا الأمر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز