عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. رئيس قناة السويس: حركة الملاحة تعمل بصورة طبيعية رغم سوء الأحوال الجوية

عاجل.. رئيس قناة السويس: حركة الملاحة تعمل بصورة طبيعية رغم سوء الأحوال الجوية
عاجل.. رئيس قناة السويس: حركة الملاحة تعمل بصورة طبيعية رغم سوء الأحوال الجوية

 قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، إن حركة الملاحة بالقناة منتظمة وتعمل بصورة طبيعية رغم سوء الأحوال الجوية .



وأضاف ربيع في بيان اليوم الأربعاء، أن القناة استقبلت 73 سفينة من الاتجاهين دون انتظار بإجمالي حمولات بلغت 4.7 مليون طن. حيث بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 42 سفينة بحمولات 2.4 مليون طن، فيما عبرت 31 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 2.3 مليون طن.

وأوضح أن القناة تشهد طفرة في أعداد وحمولات السفن العابرة لها بما لا يدع مجالاً للشك في أهميتها لحركة التجارة العالمية، مؤكدًا جاهزية القناة لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من سفن الأسطول البحري بفضل مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع كفاءة القناة وعزز من قدرتها التنافسية ومكانتها الرائدة في المجتمع الملاحي.

وأشار الفريق أسامة ربيع إلى أن القناة استقبلت 10 سفن عملاقة بحمولات تزيد على 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 7 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة، وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة (EVER GENIUS) التي ترفع علم بنما بحمولة كلية 222 ألف طن، وذلك في رحلتها القادمة من هولندا والمتجهة إلى سيريلانكا.

ونوه بأن سفينة الحاويات العملاقة (EVER GOVERN) والتي ترفع علم بنما، تصدرت قافلة الجنوب بحمولة 224 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى هولندا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز