عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. حركة الملاحة لم تتأثر.. عبور 73 سفينة لقناة السويس

عاجل.. حركة الملاحة لم تتأثر.. عبور 73 سفينة لقناة السويس
عاجل.. حركة الملاحة لم تتأثر.. عبور 73 سفينة لقناة السويس

الاسماعليه - شهيرة ونيس

انخفضت درجات الحرارة المصاحبة بهطول الأمطار على مختلف المناطق والأحياء الثلاثة بمحافظة الإسماعيلية، وعدم سطوع الشمس، التي غابت عن سماء الإسماعيلية، بداية من ظهر الثلاثاء، وحتى كتابة هذه السطور، ليتحول إلى غائم بصورة كلية مصاحبة بمظاهر الرعد والبرق الذي ملأ السماء عوضا عن شمسها.



بالرغم من افتراش المياه بالأمطار إلا أنه لم يقف حائلا أمام موظفي المصالح الحكومية والقطاع الخاص، ولم تشهد غيابات من بينهم تحول دون مصالح المواطنين.

وعلى الجانب الآخر شهدت حركة السفن المارة بالمجرى الملاحي لهيئة قناة السويس، استقرارًا وعدم تأثر بالأحوال الجوية السيئة، مع التزام ربان السفن بالإرشادات والتعليمات الخاصة بسير السفن داخل المجرى، لتلافي أي من الأخطار المصاحبة للطقس السيئ.

فيما صرح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة منتظمة، وتعمل بصورة طبيعية رغم سوء الأحوال الجوية، وأن قناة السويس، اليوم الأربعاء، شهدت عبور 73 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات كلية 4.7 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 42 سفينة، بحمولات كلية 2.4 مليون طن، فيما عبرت 31 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بحمولات كلية  2.3  مليون طن.

 

وأوضح الفريق ربيع، أن قناة السويس تشهد طفرة في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بما لا يدع مجالاً للشك في أهمية القناة لحركة التجارة العالمية، مؤكدًا جاهزية القناة لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من سفن الأسطول البحري، بفضل مشروع قناة السويس الجديدة، الذي نجح في رفع كفاءة القناة، وعزز من قدرتها التنافسية ومكانتها الرائدة في المجتمع الملاحي.

ووجه رئيس الهيئة رسالة تحية وتقدير لمرشدي الهيئة ورجال إدارة التحركات وجميع العاملين بالهيئة الذين يعملون ليل نهار في كل الظروف ويبذلون جهداً كبيراً، لضمان انتظام حركة الملاحة وعبور السفن بأمان وسلامة.

كما شهدت القناة عبور 10 سفن عملاقة تزيد حمولاتها الكلية 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 7 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 و150 ألف طن للسفينة الواحدة.

تصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة EVER GENIUS التي ترفع علم بنما، بحمولة كلية 222 ألف طن، في رحلتها القادمة من هولندا والمتجهة إلى سيريلانكا، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة EVER GOVERN التي ترفع علم بنما على رأس قافلة الجنوب، بحمولة 224 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا، والمتجهة إلى هولندا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز