عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. اتحاد الصناعات يؤكد اهتمام رجال الأعمال الإيطاليين بفرص الاستثمار في مصر

عاجل.. اتحاد الصناعات يؤكد اهتمام رجال الأعمال الإيطاليين بفرص الاستثمار في مصر
عاجل.. اتحاد الصناعات يؤكد اهتمام رجال الأعمال الإيطاليين بفرص الاستثمار في مصر

أكد اتحاد الصناعات، وجود اهتمام شديد من جانب رجال الأعمال الإيطاليين بفرص الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أنه سيوجه دعوة رسمية إلى نظيره الإيطالي ورجال الصناعة الإيطاليين لزيارة مصر والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس .



جاء ذلك في بيان اليوم الأربعاء، للاتحاد حول مؤتمر (فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس) الذي نظمه اتحاد الصناعات الإيطالية في روما، بحضور الدكتور أحمد فكري عبد الوهاب عضو مجلس إدارة باتحاد الصناعات المصرية، ومحمد دويدار رئيس المكتب التجاري بسفارة مصر في روما، وأحمد المفتي المدير العام لشركة شرق بورسعيد، وعدد من رجال الأعمال الإيطاليين والمصريين.

وأوضح الاتحاد، أنه تم خلال المؤتمر مناقشة المشروعات وفرص الاستثمارات المتاحة في منطقة قناة السويس وطرق فتح قنوات التعاون المصري الإيطالي في منطقة قناة السويس وبورسعيد.

من جهته.. استعرض الدكتور أحمد فكري - خلال المؤتمر - التطور في الاقتصاد المصري الذي حققته الدولة بفضل الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والمناخ الجاذب الذي يوفره قانون الاستثمار الجديد.

وبدوره.. قدم أحمد المفتي المدير العام لشركة شرق بورسعيد عرضًا خاصًا بالمنطقة الاقتصادية خاصة في شرق بورسعيد، موضحًا استراتيجية موقعها الجغرافي وكذلك المزايا والحوافز والتسهيلات التي يتم تقديمها للمستثمرين في المنطقة.

وعقدت - على هامش المؤتمر - لقاءات ثنائية بين أعضاء الوفد وممثلين لحوالي 70 شركة إيطالية، تم بعدها الاتفاق بين اتحاد الصناعات المصرية ونظيره الإيطالي على تنظيم زيارة لوفد إيطالي في مطلع العام المقبل يتم من خلالها لقاءات بين الشركات الإيطالية مع نظرائهم المصريين، فضلًا عن القيام برحلة ميدانية إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ للاطلاع على كافة الجوانب المتعلقة بالإمكانيات والخصائص للمنطقة على أرض الواقع.

يشار إلى أنه شارك في المؤتمر من الجانب الإيطالي، إلاريا فيسكوفي المدير العام للجنة الفنية الدولية لاتحاد الصناعات الإيطالية، وميكيلي أورسيني رئيس مكتب الأعمال الدولي لشبكة الشركات الهندسية، وستيفان ميلتون الرئيس الإقليمي لمركز خدمة الصناعات الأوربي، ومسؤول التطوير في بنك التعمير والتطوير الأوروبي، ودانتى كامبيوني المدير العام لبنك الإسكندرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز