عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتخاب مصر نائبا أول لمكتب التقنية المعنية بالزراعة في الاتحاد الأفريقي

انتخاب مصر نائبا أول لمكتب التقنية المعنية بالزراعة في الاتحاد الأفريقي
انتخاب مصر نائبا أول لمكتب التقنية المعنية بالزراعة في الاتحاد الأفريقي

كتب - ابراهيم رمضان

أعلن الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم ، الأربعاء ، أنه تم انتخاب مصر نائبا أول لمكتب التقنية المتخصصة المعنية بالزراعة والتنمية الريفية والمياه والبيئة المتخصص ؛ وذلك خلال انعقاد الاجتماع الثالث للجنة التقنية الذي يعقد حاليا في مقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا.



وأوضح أبوستيت أن القرار جاء بموافقة أغلبية الخبراء الذين يتجاوز عددهم 200 خبير يمثلون 55 دولة أفريقية .. قائلا : "إن هذا الاختيار يرجع إلى الجهود التنموية التي تبذلها مصر على الصعيدين المحلي والأفريقي في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية".. مشيرا إلى أنه تم اختيار أكثر من مركز تميز من جانب الاتحاد الأفريقي في مجال مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية وكذلك اختيار العديد من المختبرات المصرية كمرجعية للاتحاد الأفريقي ومراكز معاونة للسلامة الغذائية وإقامة المشروعات القومية في مجالات الزراعة مثل الصوب ومجالات الاستصلاح الزراعي وللبنية التحتية وكذلك مجالات الري.

من ناحيته..قال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ورئيس الوفد المصري المشارك في انتخابات اللجنة التقنية الزراعية المتخصصة : "إن أعضاء الوفد الذي يمثل وزارات الزراعة والتعليم العالي والبيئة والسفير المصري في أثيوبيا بذلوا جهودا متميزة من أجل فوز مصر بهذا المقعد بالإضافة إلى جهود الدكتور أحمد الصوالحي رئيس مكتب تنمية الثروة الحيوانية التابع للاتحاد الأفريقي من خلال الدعم والحشد لانتخاب مصر".

يأتي هذا التنصيب كخطوة نحو ترشح مصر تلقائيا بعد عامين لمنصب رئاسة مكتب اللجنة التقنية المتخصصة بالاتحاد الأفريقي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز