عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توقعات بدخول هيلاري كلينتون سباق الرئاسة الأمريكية في اللحظة الأخيرة

توقعات بدخول هيلاري كلينتون سباق الرئاسة الأمريكية في اللحظة الأخيرة
توقعات بدخول هيلاري كلينتون سباق الرئاسة الأمريكية في اللحظة الأخيرة

كتب - وكالات

توقعت مصادر أن تقوم هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة بترشيح نفسها في اللحظة الأخيرة في انتخابات الرئاسة الأمريكية للعام القادم 2020 بعد تقارير أفادت بوجود شكوك بين الديمقراطيين بأن أبرز مرشحيه لن يتمكنوا من إلحاق الهزيمة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تلك الانتخابات.



وأشارت المصادر ، التي لم تفصح عن هويتها ، إلى أن كلينتون كانت قد ذكرت في جلسات خاصة أنها قد تخوض انتخابات 2020 الرئاسية إذا ما كان لديها يقين من تحقيق الفوز.

ويأتي هذا بعد أن صارت هناك شكوك لدى العديد من المتبرعين للحزب الديمقراطي من قدرة جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق والذي يعد أبرز المرشحين الديمقراطيين على مواجهة ترامب في الانتخابات بعد الأداء الباهت الذي ظهر به في المناظرة بين المتنافسين الديمقراطيين في ولاية أوهايو الأمريكية الأسبوع الماضي.

واستند هؤلاء المتبرعون في ذلك إلى صراعات بايدن من أجل حصوله على تبرعات لحملته الانتخابية وحاجته الملحة للدفاع عن نفسه إزاء ما يتردد بشأن صفقات عائلته في أوكرانيا كما اعتبروا أن المرشحين البارزين الآخرين بيرني ساندرز وإليزابيث وارين هما أكثر ليبرالية لدرجة لا تساعدهما في تحقيق الفوز في الانتخابات العامة.

وأوضحت المصادر أن كلينتون صارت تفكر في خوض الانتخابات القادمة بعد أن توصلت وزارة الخارجية الأمريكية إلى أنه ليست ثمة أدلة مقنعة بوجود سوء تعامل متعمد لمعلومات سرية تتعلق باستخدامها لقواعد بيانية تتضمن عناوين بريد إليكترونية شخصية لناخبين أمريكيين مخزنة على جهاز خادم (سيرفر) تابع لوزارة الخارجية حين كانت تعمل بالوزارة لصالحها في الانتخابات.

وكانت هيلاري كلينتون أول امرأة تحصل على ترشيح الحزب الديمقراطي كما أنها حصلت على قاعدة كبيرة خلال انتخابات 2016 ولاتزال شخصية ذات شعبية واسعة في داخل حزبها حتى رغم خسارتها في ولايات الوسط في تلك الانتخابات.

ومن ناحية أخرى .. حذر بعض المرشحين الديمقراطيين من أن كلينتون سوف تضر الحزب الديمقراطي أكثر من مساعدته إذا ما أقدمت على ترشيح نفسها مجددا.

يذكر أن كلينتون ليست الوحيدة التي يمكن أن تقتحم السباق الرئاسي في اللحظة الأخيرة ، فهناك عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرج وهناك رئيس شركة ديزني بوب إيجر وهناك أيضا سيدة أمريكا الأولى سابق ميشيل أوباما.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز