عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صندوق مكافحة الإدمان يواجه مخاطر التعاطي بـ”تربية المنوفية“

صندوق مكافحة الإدمان يواجه مخاطر التعاطي بـ”تربية المنوفية“
صندوق مكافحة الإدمان يواجه مخاطر التعاطي بـ”تربية المنوفية“

المنوفية- منال حسين

نظمت وحدة متطوعي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بمحافظة المنوفية  تحت إشراف عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، و د. مصطفي حسين، منسق عام البرامج الوقائية ومشرف محافظة المنوفية، ندوة بكلية التربية جامعة المنوفية عن "دور التربية في مواجهة مخاطر الأدمان"، ضمن فاعليات اليوم الرابع لفاعليات الأسبوع الثقافي البيئي لكلية  التربية جامعة المنوفية والذي ينظمة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية بالتعاون مع رعاية الشباب.



وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور صبحى شرف، عميد الكلية، والدكتور محمود فوزى بدوي وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة فتيحة بطيخ، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، الدكتورة ناهد غنيم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث العلمية، والدكتورة هبة الغتمي، مدير مركز تعليم الكبار ورائد أسرة خدمة المجتمع بالكلية.

وحاضر في الندوة كلا من مصطفى سيف الدين، ومحمود بكار، من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، حيث تم مناقشة مخاطر تناول المواد المخدرة علي الأفراد والمجتمع، وسبل الحد من تعاطيها ومحاولات منع هذة الآفة الاجتماعية الخطيرة، بالإضافة لضرورة نشر القيم والعادات الأصيلة والأخلاق بوصفها المعيار الحقيقي لرقي الأنسان والدرع الواقي من المخاطر الأجتماعية المختلفة.

 كما هدفت الندوة إلى رفع الوعي لدى الطلاب بمخاطر التدخين وتعاطي المواد المخدرة, والتأكيد على دور الدولة فى تقديم أنشطة توعوية لحماية النشء والشباب من خطرالإدمان، فضلًا عن تناول الأبعاد الطبية لمشكلة المخدرات، وعرض مفصل لأنواع المخدرات وكذلك شرح الأثار السلبية للإدمان على الفرد والمجتمع، والرد على الشائعات المغلوطة المرتبطةبالتعاطي، ودور الأسرة فى الوقاية الأولية بإعتبارها حائط الصد الأول لدى الأبناء وعلامات الإكتشاف المبكر لمرض الإدمان.

وقد أكد الجميع خلال الندوة على أهمية ودور التربية فى مكافحة والقضاء على ظواهر الإدمان بأشكالها المتعددة والمتنوعة فالادمان له أشكال وأنماط عده فهناك الادمان على الانترنت والادمان على المخدرات وغيرها من اشكاله المتعددة. 

وأكدت الندوة على أهمية توافر برامج صحية كاملة وشاملة للقضاء على هذه الظاهرة التى تنتشر بشكل كبير بين الشباب لاسيما فى المرحلة الجامعية وكذلك يجب تكثيف البرامج الموجهه لهؤلاء الشباب لتوعيتهم بمخاطر الادمان وعواقبة .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز