بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2019 - 30 : 20   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ننشر تفاصيل إعلان إطلاق مهرجان متحف المنيل "إبداع في سماء الموسيقى العالمية"

24 اكتوبر 2019 - 59 : 14




متابعة- محمد خضير

عباس حلمي: إطلاق جائزة باسم الفنان حسن كامي بمهرجان قصر المنيل

عقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان متحف المنيل "إبداع في سماء الموسيقى العالمية"، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، والذي تنظمه جمعية أصدقاء متحف المنيل.

حضر المؤتمر البرنس عباس حلمي رئيس المهرجان، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، والمايسترو رمزي يسي مدير المهرجان والكاتب الصحفي وليد الدرمللي منسق عام المهرجان، والمايسترو رمزي يسي مدير المهرجان، أندرياس يوتجر مدير عام فندق جراند نايل تور، ومدير معهد جوته.

وتحمل الدورة الثانية من المهرجان اسم الفنان الراحل حسن كامي والذي رحل عن عالمنا مؤخرا، ويقام المهرجان خلال الفترة من 28 أكتوبر الجاري وحتى 9 نوفمبر المقبل بمشاركة عدد الموسيقار العراقي نصير شمة وعدد كبير من الفرق الأجنبية الموسيقية منها فرنسا أستراليا وإسبانيا واليابان.

وفي البداية رحب منسق عام المهرجان بالحضور، وقدم كلمة رئيس المهرجان حيث قال البرنس عباس حلمي رئيس جمعية أصدقاء متحف المنيل ورئيس المهرجان إن إطلاق الجمعية لمهرجان متحف قصر المنيل يعد بمثابة الإشعاع الذي يضيء سماء الثقافة والفنون الراقية وذلك من أجل الحفاظ على كنوز ومحتويات القصر وترميم المتحف ودعم العرض المتحفي.

وأكد حلمي انه سيتم تدشين جائزة تحمل اسم الفنان والصديق الراحل حسن كامي وسيتم إعطاؤها لأحد الفنانين الصاعدين، كما أن باب المشاركة مفتوح للجميع ولا تقتصر المشاركة على شخص أو دوله بعينها، كما أن المهرجان يهدف بالأساس إلى الحفاظ على التراث والاحتفاظ به.

وتحمل الدورة الثانية من المهرجان اسم الفنان الراحل حسن كامي والذي رحل عن عالمنا مؤخرا، ويقام المهرجان خلال الفترة من 28 أكتوبر الجاري وحتي 9 نوفمبر المقبل بمشاركة عدد الموسيقار العراقي نصير شمة وعدد كبير من الفرق الأجنبية الموسيقية منها فرنسا أستراليا وإسبانيا واليابان.

قال الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية خلال كلمته بالمؤتمر، انه يسعده ويشرفه بأن يلقي نيابة عن الدكتورة إيناس عبد الدايم والتي وافقت بأن يكون المهرجان تحت رعايتها.

وتابع صابر قائلا: "أود أن أعبر عن سعادتي بوجود مثل هذه المهرجانات والتي سيتم توجيه العائد منها للحفاظ على القصر، وان إقامة مثل هذه الحفلات الفنية تسهم في إثراء التنوع الثقافي والفني في مصر والارتقاء بالذوق العام، مختتما بتوجيه الشكر لجميع الحضور. 

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراكز قورة

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس