عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"محرز" تبحث مع 3 نواب للمحافظات الحدودية اجراءات الحفاظ على الثروة الحيوانية

"محرز" تبحث مع 3 نواب للمحافظات الحدودية اجراءات الحفاظ على الثروة الحيوانية
"محرز" تبحث مع 3 نواب للمحافظات الحدودية اجراءات الحفاظ على الثروة الحيوانية

كتب - ابراهيم رمضان

بحثت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر سبل تكثيف التعاون في كافة المجالات المرتبطة بالثروة الحيوانية بالمحافظة.



جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بديوان عام المحافظة، وبحضور اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء، وحنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد.

وأكدت الدكتورة منى محرز أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قامت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية مباشره بعد الاشتباه بوجود حالات إصابة بمرض حمى الوادي المتصدع في مناطق شمال شرق السودان، حيث إن هذا المرض من الأمراض المشتركة التي تصيب الحيوان وتنتقل الي الانسان 

كما اكدت انه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حماية البلاد من دخول هذا المرض بتحصين الحيوانات القابلة للإصابة بالمناطق الحدودية المتاخمة لدولة السودان لتوفير منطقة حزام آمن ضد المرض. وتنتهي بتحصين كل الحيوانات في أنحاء مصر .

وأشارت الدكتورة منى الى اجراء التنسيق اللازم مع محافظة البحر الاحمر لتقييد حركة الحيوانات إلا إذا كانت مرقمة ومصحوبة ببطاقة تسجيل مثبت بها التحصين ضد المرض وتاريخه، وكذلك رش السيارات وما تحمله من حيوانات وضبط أي عمليات تهريب عبر الحدود، كذلك  

كما تفقدت المعامل الحدودية التابعة لمعهد بحوث الصحة الحيوانية، ومديرية الطب البيطري و المحاجر للتأكد من جاهزيتها  للعمل على مدار 24 ساعة.

وأكدت الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الاحمر على ان المحافظة بدورها تقوم بعقد اجتماعات دورية بين مختلف الجهات التنفيذية المعنية على أرض المحافظة متضمنة مديرية الطب البيطرى- الشئون الصحية – الزراعة – البيئة- معمل بحوث صحة الحيوان – الحجر الصحى – شركة مياه الشرب والصرف الصحى وذلك للتنسيق فيما بينهم وتشكيل لجان مشتركة لاتخاذ كافة الاجراءات الوقائية من مرض حمى الدنج أو حمى الوادى المتصدع.

حضر اللقاء العميد تامر سمير السكرتير العام المساعد للمحافظة ومديرى المديريات الطب البيطرى - الصحة- البيئة- الزراعة - الثروة السمكية والمستشار العسكرى بالمحافظة والمرور ورئيس المعمل الصحى بالغردقة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز