عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتكلفة مليار جنيه.. وزير النقل يتفقد أعمال تطوير طريق رافد جمصة

بتكلفة مليار جنيه.. وزير النقل يتفقد أعمال تطوير طريق رافد جمصة
بتكلفة مليار جنيه.. وزير النقل يتفقد أعمال تطوير طريق رافد جمصة

المنصورة - مي الكناني

تفقد اللواء كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، طريق رافد جمصه، اليوم الخميس، لمتابعة سير أعمال الرصف.



واستقبل الوزير في إطار زيارة الوزير النواب وحيد قرقر واللواء محمد عقل واللواء أسامه ابو المجد ونبيل الجمل وفؤاد بدراوي.

وقال الوزير إن طريق رافد جمصه يربط الدقهلية بعدد من المحافظات، ويتم تقويته وتوسعته، ويعمل به 3 شركات، وسينتهي مع بداية الصيف القادم.

وأشار الوزير إلى أن زيادة عدد السيارات والحمولات تؤثر على الطرق، لذلك أخذنا كل الاحتياطات اللازمة ليتحمل الطريق أقصى الأوزان.

وأضاف أن طريق رافد جمصه حيوي ومهم لأنه يخدم أكثر من محافظة، ووصلت نسبة التنفيذ 10% بتكلفة مليار ومائة مليون جنيه.

وأكد الوزير أن طريق رافد جمصه تتم تقويته وإنشاء حارة ثالثة لكل اتجاه، توسعته 10.5 متر للاتجاه الواحد، فهو يربط بين مدينة المنصورة التي تعد اكبر مدن وسط وشمال الدلتا ويعد طريقا حيويا.

فيما أشار شاروبيم إلى أن مشروع تقوية وإنشاء حارة ثالثة لتطوير طريق رافد جمصة بطول 50 كيلو متر مربع وبتكلفة اجمالية مليار ومائة مليون جنيه، ويربط بين المنصورة القديمة والجديدة وهي مدينة واعدة ستكون على مستوى المدن العالمية.

وأضاف محافظ الدقهلية أن الطريق يربط بين المحافظات ومصيف جمصه والمنطقة الصناعية، وشدد على ضرورة قيام الشركة المنفذة لأعمال الرصف بفرم الأسفلت والاستفادة منه، مؤكدا على دعمه الكامل وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ الأعمال.

وأكد محافظ الدقهلية على سعادته باستقبال وزير النقل الذي يعمل بكل الجهد للانتهاء من الاعمال الجاري تنفيذها، والتي تهدف إلى تيسير حركة المرور على الطريق السريع "القاهرة/المنصورة"، وخلال الجولة استمع محافظ الدقهلية ووزير النقل إلى المهندسين والفنيين القائمين على المشروعات.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز