عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اقتصادية الوفد تطالب بزياد دعم الغاز للأنشطة الصناعية

اقتصادية الوفد تطالب بزياد دعم الغاز للأنشطة الصناعية
اقتصادية الوفد تطالب بزياد دعم الغاز للأنشطة الصناعية

كتب - السيد علي

طالب الدكتور خالد قنديل، رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الوفد وعضو الهيئة العليا للحزب، الحكومة بمزيد من التخفيض لأسعار الغاز، دعما للصناعة الوطنية وتحسينا لقدرة المنتج المصري على التنافس داخليا وخارجيا.



كما رحّب رئيس اقتصادية الوفد، بموافقة مجلس الوزراء سابقًا على تخفيض أسعار الغاز بحيث يكون 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية لصناعة الأسمنت، و5.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعات: الحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين، مؤكدا أنه قرار ذو تأثير إيجابي لدعم الصناعة المصرية داخليا وخارجيا.

وأوضح خالد قنديل، أن أسعار الغاز لصناعة الأسمنت انخفضت بنسبة 25% وذلك من 8 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لـ6 دولارات، كما انخفض سعر الغاز لصناعات الحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين بنسبة 20%، وذلك من 7 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لـ5.5 دولار.

وأكد رئيس اقتصادية الوفد أن خفض أسعار الغاز يدعم قدرة المنتج المصري على المنافسة وهو ما ينعكس على سعر الإنتاج والأسعار النهائية للمواطنين، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار تشجيع الدولة للصناعة والنهوض بها، مطالبا في الوقت ذاته بالمزيد من الإجراءات لخفض الأسعار لتشجيع المنتج المصري ومعتبرا أن التصنيع المحلي هو السبيل الأهم الذي يجب دعمه بكافة الطرق لتعزيز قدرات الاقتصاد المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز