عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس التونسي يدعو إلى تغليب المصلحة العامة والإسراع بتشكيل الحكومة

الرئيس التونسي يدعو إلى تغليب المصلحة العامة والإسراع بتشكيل الحكومة
الرئيس التونسي يدعو إلى تغليب المصلحة العامة والإسراع بتشكيل الحكومة

كتب - وكالات

اجتمع الرئيس التونسي، قيس سعيد، بعدد من قادة الأحزاب لتبادل وجهات النظر في عدد من المحاور المتعلقة بالمشاورات الجارية حول تشكيل الحكومة، وسبل الخروج من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها البلاد، وتحقيق أهداف الثورة.



وأفادت رئاسة الجمهورية التونسية - في بيان اليوم السبت، أن الرئيس أكد على ضرورة تغليب جميع الأطراف للمصلحة الوطنية والتسريع بتشكيل حكومة جديدة تنكب على إيجاد الحلول اللازمة للقضايا الاقتصادية والاجتماعية العاجلة وتلبي آمال الشعب التونسي بعيدا عن المصالح الحزبية وفي إطار الاحترام التام لمقتضيات الدستور.

واجتمع سعيد اليوم بزهير المغزاوي، الأمين العام لحزب حركة الشعب، الذي قدم لرئيس الدولة تصورات حركة الشعب لمستقبل الحكم في تونس، ورؤية الحزب حول المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة .. كما اجتمع بالناطق الرسمي باسم ائتلاف الكرامة، سيف الدين مخلوف، وعبد اللطيف العلوي عضو الهيئة التسييرية للائتلاف.

فيما اجتمع سعيد، مساء أمس، بالأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو ونائبه محمد الحامدي، حيث أفاد عبو بأنه قدم للرئيس مقترحات الحزب للمرحلة القادمة .. كما استقبل نبيل القروي، رئيس حزب قلب تونس، الذي أعرب عن أمله في التسريع بتشكيل حكومة جديدة مدعومة بأكبر تكتل سياسي ممكن لمواجهة تحديات المرحلة القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز