عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البيئة: حملة تفتيش موسعة بجبل قطراني لمحاربة الصيد غير المشروع

البيئة: حملة تفتيش موسعة بجبل قطراني لمحاربة الصيد غير المشروع
البيئة: حملة تفتيش موسعة بجبل قطراني لمحاربة الصيد غير المشروع

كتب - أحمد خيري

قامت وزارة البيئة بحملة تفتيشية موسعة بمنطقة جبل قطراني بمحافظة الفيوم للتأكد من تنفيذ قانون البيئة والاتفاقيات الدولية المعنية بالحفاظ على التنوع البيولوجي والطيور المهاجرة، وذلك بالتعاون مع محميات الفيوم وشرطة البيئة والمسطحات.



أسفرت الحملة عن تدمير عشرة أوكار لصائدي الصقور والطيور البرية،  بالإضافة إلى الكثير من أدوات الصيد غير المشروعة وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونيه حيال المخالفين.

وتهيب وزارة البيئة بالمواطنين بضرورة الحفاظ على الحياة البرية وحمايتها بتجنب الصيد غير المشروع لها لأهميتها بالنسبة لحياة الانسان والبيئة ولعدم التعرض للمساءلة القانونية.

وتكثف وزارة البيئة خلال الفترة الحالية من جهودها لرفع الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية التنوع البيولوجي وأهمية مشاركة المواطنين في حماية البيئة سواء من خلال الاتصال المباشر باللقاءات والندوات أو من خلال صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

وتدعو وزارة البيئة المواطنين في حالة الاستفسار عن أهمية الحياة البرية إو الإبلاغ عن محاولات الاتجار أو الصيد غير المشروع في تلك الكائنات التواصل من خلال الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء ما عدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس اب 01222693333 على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز