عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المعهد المصرفي المصري ينظم لقاءات مع رؤساء بعض البنوك ضمن برنامج "قيادات المستقبل"

المعهد المصرفي المصري ينظم لقاءات مع رؤساء بعض البنوك ضمن برنامج "قيادات المستقبل"
المعهد المصرفي المصري ينظم لقاءات مع رؤساء بعض البنوك ضمن برنامج "قيادات المستقبل"

كتب - عيسى جاد الكريم

شارك كل من هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وعضو مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، وطارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، في اللقاءات الخاصة بمشاركين المجموعتين ٢٨ و٢٩ ببرنامج "قيادات المستقبل"، التي تنظمها إدارة برامج المهارات الإدارية وتطوير الأداء بالمعهد المصرفي المصري، ويتم خلالها عرض النماذج الناجحة من القيادات، ونقل خبراتهم الطويلة ومهارتهم الشخصية للأجيال الجديدة من شباب القطاع المصرفي.



حيث استعرض عكاشة في لقائه، خلال شهر أكتوبر الحالي، مشواره المهني متحدثًا عن الصعوبات والتحديات التي واجهته مشيرًا إلى التطور الذي شهده البنك الأهلي والذي يشهده القطاع المصرفي المصري بشكل مستمر.

بالإضافة إلى تبادل الحديث حول برنامج قيادات المستقبل، وأهميته في بناء صفٍ ثانٍ من قيادات القطاع المصرفي المصري، مما كان له أثر إيجابي في تحفيز الروح الإيجابية لدى المتدربين، موضحًا في حديثه ضرورة صقل خبرات المتدربين لتولي المناصب القيادية بالقطاع المصرفي والاستمرار في التعلم واكتساب المهارات ومواكبة كل ما هو جديد، ومؤكدًا أهمية الدور الذي يلعبه العنصر البشري، في ظل التطور التكنولوجي بالقطاع، الذي له الأثر الأكبر في الارتقاء بمستوى الخدمات المصرفية المقدمة.

ومن جانبه، تناول طارق فايد رئيس بنك القاهرة في لقائه في شهر أغسطس 2019 - المراحل المختلفة في مشواره المهني منذ تخرجه في الجامعة إلى أن تم تعيينه بمنصب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، مسلطًا الضوء على التطور الذي يشهده بنك القاهرة في الفترة الحالية.

كما أوضح، أن الفترة التي أمضاها بالبنك المركزي المصري كان لها أثرًا إيجابيًا في إثراء وصقل خبراته، متطرقًا إلى أهمية الدور الذي يلعبه المعهد المصرفي في تطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي، ومؤكدًا إيمانه بأهمية التدريب والتطوير.

ولفت طارق إلى ضرورة تطبيق المهارات المكتسبة، خلال التدريب، ونقل وتبادل الخبرات بمجال العمل، إلى جانب المردود العظيم الذي ينتج عن الزيارات الميدانية خلال فترة البرنامج وأثرها الكبير في اكتساب المشاركين المهارات والخبرات الدولية، ومن ثمَّ نقلها إلى القطاع المصرفي المصري.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز