بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

9 ديسمبر 2019 - 29 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل .. ترامب يكشف تفاصيل مهمة عن عملية مقتل البغدادى فى جنح الظلام

27 اكتوبر 2019 - 58 : 16




قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب : "إن الولايات المتحدة الأمريكية قامت الليلة الماضية بإلحاق العدالة بالإرهابي الأول في العالم أبوبكر البغدادي مؤسس وقائد تنظيم "داعش" أكبر منظمة إرهابية وحشية في العالم".

وأضاف ترامب - خلال المؤتمر الصحفي - :"أن الولايات المتحدة كانت تبحث عن البغدادي لسنوات طويلة ، حيث كان أسره أو قتله الأولوية الأولي للأمن القومي في الإدارة الأمريكية".. مشيرا إلى أن قوات العمليات الخاصة الأمريكية قامت بتنفيذ غارة ليلية جسورة في شمال غرب سوريا وأنجزت مهمتها بطريقة محكمة.

وشرح الرئيس الأمريكي تفاصيل العملية العسكرية ، قائلا : "إن عددا كبيرا من مقاتلي البغدادي ومرافقيه قتلوا معه فيما لم يتم فقد أي عنصر أمريكي في العملية".. مشيرا إلى أن البغدادي مات بعد أن وصل إلى نهاية نفق وكان يصرخ طوال الوقت.

وأشار ترامب إلى أنه تم نقل 11 طفلا من البيت بدون أي جروح .. أما الباقون فكانوا مع البغدادي في النفق حيث قام باصطحاب 3 من أطفاله الصغار معه ، حيث وصل إلى نهاية النفق في الوقت الذي طاردته كلاب عسكرية أمريكية وقام بإشعال سترته الناسفة وقتل نفسه وأطفاله.

وتابع الرئيس الأمريكي : "إن جثمان البغدادي قُطعت بسبب الانفجار الذي تسبب في انهيار النفق عليه"..مؤكدا أن الاختبارات بينت أن القتيل كان البغدادي.

وأثني ترامب على أداء القوات الأمريكية خلال هذه العملية .. قائلا : "لقد تم تطهير المجمع الذي كان يختبئ به البغدادي".. موضحا أن الموجودين معه إما قتلوا أو أسروا.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب :"إنه عقب تنفيذ عملية قتل أبوبكر البغدادي تمكن الجنود الأمريكيون من الحصول على خطط داعش المستقبلية من داخل منزل البغدادي"..مضيفا : "أن مقتل البغدادي يبرهن على سعي أمريكا الدؤوب وراء ملاحقة قادة الإرهاب ويعبر عن التزامها بهزيمة داعش الدائمة والمنظمات الإرهابية الأخرى".

وتابع ترامب - خلال المؤتمر الصحفي - : "أعلنا خلال الشهر الماضي عن مقتل حمزة بن لادن وهو يعد الابن العنيف لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن حيث كان لديه أفكار متطرفة تجاه أمريكا والعالم ، وكان الوريث الواضح لزعيم القاعدة كما أنه كان إرهابيا يقمع ويقتل الأبرياء".

واضاف الرئيس الأمريكي : "يجب أن يعرف أولئك الإرهابيون أننا سندمرهم"..مشيرا إلى أن البغدادي كان هاربا لسنوات طويلة قبل أن يتسلم رئاسة الولايات المتحدة ولكن بناء على توجيهاته كقائد أعلى للقوات المسلحة الأمريكية، تم تدمير خلافته بنسبة 100% خلال مارس الماضي.

وشدد ترامب على أن الولايات المتحدة ستستمر في ملاحقة إرهابي داعش المتبقين ليلقوا نفس النهاية ، وهذا ما سينطبق على أي منظمات إرهابية أخرى..مشيرا إلى أن البغدادي والخاسرين الآخرين لم تكن لديهم أي فكرة عن مصيرهم .. واصفا إياهم بالكلاب المسعورة .

وقال ترامب : "لقد قتلوا الكثير من الناس حيث قتلوا الأمريكي جيمس فولي وستيفن سوتلوف وبيتر كاسك فضلا عن عملية القتل العلنية للطيار الأردني الذي أحرقوه داخل قفص على مشهد من العالم كما كان هناك إعدام لمسيحيين في ليبيا ومذابح جماعية ضد الإيزيديين بالإضافة إلى عمليات الذبح وقطع الرؤوس ، وهو ما جعل داعش من أكثر المنظمات الأكثر إرهابا في العالم".

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، أبوبكرالبغدادي بأنه كان رجلا مريضا ومتوحشا وعنيفا ومات بطريقة وحشية وعنيفة كجبان .. قائلا : "إن هذا كان لا يمكن أن يحدث دون مساعدة دول أخرى".

وأشار ترامب - خلال المؤتمر الصحفي - : "أن هذه المهمة كانت خطيرة جدا" .. معربا عن شكره لروسيا وتركيا وسوريا والعراق والأكراد السوريين لتقديمهم بعضا من الدعم كما قدم الشكر لأفراد الاستخبارات الذين عملوا على إنجاح هذه العملية.

وتابع : "الليلة الماضية كانت ليلة عظيمة للولايات المتحدة وللعالم ، حيث تم قتل البغدادي الذي سبب الكثير من الصعاب والموت وتم التخلص منه بطريقة عنيفة ، مات ككلب وكجبان والعالم الآن أكثر أمانا".

وردا على سؤال عن عملية القضاء على البغدادي..أجاب الرئيس الأمريكي : "كنا نراقبه قبل عدة أسابيع حيث كانت لدينا معلومات أين سيتجه وكنا نعرف أن المجمع به أنفاق بدون مخرج ، وعندما هبطت العناصر كانت هناك 8 طائرات هليكوبتر وطاقم من المقاتلين وقاموا بتفجير فتحة من الجدار ".. موضحا أنهم لم يدخلوا من الباب لأنه كان مفخخا"..قائلا :"تابعت العملية بغرفة العمليات في البيت الأبيض وكأني أشاهد فيلما".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "إن روسيا فتحت للولايات المتحدة الأمريكية مجالا في المناطق التي تسيطر عليها"، مؤكدا أن "روسيا كانت عظيمة والعراق كان ممتازا وكان هناك تعاون عظيما".

وعن دور الأكراد في هذه العملية، أوضح ترامب أن الأكراد تقدموا بمعلومات مفيدة للولايات المتحدة الأمريكية ولكنهم لم يقدموا أي دور عسكري.

وفيما يتعلق بدور تركيا في العراق قال "تعاملنا مع تركيا وكانوا يعرفون أننا نذهب إلى هناك، والقوات الأمريكية قامت بالطيران فوق بعض المناطق التركية... كانوا رائعين ولم تكن هناك أي مشكلة".. لافتا إلى أن عناصر (داعش) "كان يمكنهم أن يطلقوا النار علينا ... وأن هناك أشياء كثيرة سيئة كان يمكن أن تحدث"!!

واستطرد الرئيس الأمريكي قائلا: "إن العملية العسكرية كانت سرية والقوات الأمريكية قامت بالطيران على ارتفاع منخفض وبسرعة كبيرة وهذا هو الجزء الخطير في العملية.. الوصول إلى الهدف والخروج منه".

وشدد ترامب على أنه منذ اليوم الأول لتوليه منصب الرئيس الأمريكي وهو يتساءل أين البغدادي، مشيرا إلى أنه كان يتم مقتل قادة للإرهابيين ولكنها أسماء لم يعرفها.. وكانت هناك بعض الأسماء المهمة، ولكنه استمر بالسؤال عن البغدادي، مبينا أنه "تم تحديد مكانه قبل عدة أسابيع".

وتابع ترامب قائلا إن هؤلاء الناس- في إشارة إلى عناصر تنظيم "داعش"- أذكياء لا يستخدمون التليفونات المحمولة ولكنهم يستخدمون الإنترنت أفضل من أي شخص بالعالم ربما أفضل من دونالد ترامب.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس