عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب: البغدادي كان مفسدا..والعالم الآن أصبح أكثر أمانا بعد مقتله

ترامب: البغدادي كان مفسدا..والعالم الآن أصبح أكثر أمانا بعد مقتله
ترامب: البغدادي كان مفسدا..والعالم الآن أصبح أكثر أمانا بعد مقتله

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، أن العالم صار الآن أكثر أمانا بعد مقتل زعيم تنظيم (داعش) الإرهابي أبوبكر البغدادي ، قائلا:"لقد قتل مثل كلب..مات كجبان وقد صار العالم الآن أكثر أمانًا ..كان رجلاً مريضاً ومفسدًا .. وقد رحل الآن".



وأضاف ترامب - في كلمة له بالبيت الأبيض - :"أن البغدادي قاد المنظمة المتطرفة المعروفة باسم (داعش)".. مشيرا إلى أن البغدادي يعتبر أكثر إرهابي يتم قتله منذ مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق في عام 2011 .
وتابع :"إن البغدادي قضى اللحظات الأخيرة في حالة من الذعر من القوات الأمريكية التي كانت تطارده"..مشيرا إلى أنه كان يشاهد أحداث تلك العملية من غرفة مراقبة الموقف بالبيت الأبيض .. لافتا إلى أن البغدادي أمضي لحظاته الأخيرة وهو يصرخ ويبكي طوال الوقت.

وقال :"إن البغدادي توفي بعد هروبه من منزل إلى نفق مسدود أثناء مطاردته من قبل كوماندوز العمليات الخاصة الأمريكية في شمال غرب سوريا مساء أمس السبت"..مضيفا أن البغدادي فجر سترة ناسفة قتلته هو وثلاثة من أولاده.

وأضاف : "إن الغارة استمرت ساعتين تقريبًا واستولت القوات الأمريكية على معلومات شديدة الحساسية بعد تلك الغارة بما في ذلك ما يخص تنظيم وخططه المستقبلية"..مؤكدا أنه لم يتم سقوط قتلى بين القوات الأمريكية خلال تلك الغارة التي وصفها بأنها كانت غارة ليلية خطيرة وجريئة وقد أنجزت القوات الأمريكية مهمتها بأسلوب رائع.

وأشار إلى أن جثة البغدادي شوهت من جراء الانفجار وأن النفق قد رُفِع بسبب الانفجار لكن نتائج اختبار الحامض النووي أعطت هويته..قائلا : "إن 11 طفلاً أصيبوا بجروح وتم نقلهم من المنزل خلال العملية".

ووجه ترامب الشكر لعدد من الدول من بينها سوريا والعراق وأجهزتها الأمنية والاستخباراتية التي أسهمت في تنفيذ العملية كما وجه الشكر للقوات الأمريكية بكافة تشكيلاتها.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز