عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"طلعت": مصر تدعم رسالة الاتحاد الدولى للاتصالات على المستوى الدولي والمحلي

"طلعت": مصر تدعم رسالة الاتحاد الدولى للاتصالات على المستوى الدولي والمحلي
"طلعت": مصر تدعم رسالة الاتحاد الدولى للاتصالات على المستوى الدولي والمحلي

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات بشرم الشيخ، يعد من أهم المحافل الدولية التي ينظمها الاتحاد بمشاركة صناع القرار وخبراء الاتصالات وسائر الأطراف الفاعلة في مجال إدارة الطيف الترددي المعنية بوضع الأطر التنظيمية لصناعة تكنولوجيا الاتصالات في مختلف أنحاء العالم.



اشار خلال كلمته بالمؤتمر إلى أن هذا المؤتمر يعقد لأول مرة خارج المقر الرئيس للاتحاد الدولي للاتصالات منذ عقدين من الزمان.

ونوه بأهمية القضايا والموضوعات التي يطرحها المؤتمر، وعلى رأسها الموضوعات الخاصة بالاتصالات اللاسلكية ونظم البث الرقمي وتكنولوجيا اتصالات الأقمار الصناعية..مشيرا إلى أن فعاليات المؤتمر ستشهد استعراض ومراجعة اتفاقية الراديو التي تنظم الاستخدام الأمثل للاتصالات حول العالم حيث تقر الدول الأعضاء المشاركة في أعمال المؤتمر تلك الاتفاقية، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات المهمة المطروحة ضمن جدول أعمال المؤتمر والمرتبطة بأنظمة النفاذ اللاسلكية.

وأشار إلى أن مصر تعد واحدة من الدول المؤسسة والفاعلة في الاتحاد الدولي للاتصالات منذ انضمامها إليه عام 1876 عقب سنوات قليلة من تأسيسها تحت مسمى "الاتحاد الدولي للبرق"، مؤكدا أنها تدعم دائما رسالة الاتحاد ودوره المحوري في إتاحة وتطوير خدمات الاتصالات على المستوى الدولي والمحلي.

وأكد أن مصر سعت لاستضافة هذا المحفل الدولي المهم إيمانا منها بأهمية صناعة تكنولوجيا الاتصالات والدور الريادي الذي يلعبه قطاع الراديو بالاتحاد الدولي للاتصالات من خلال الاستخدام الأمثل والتوظيف الاقتصادي لهذا المورد القيم النادر والضروري لجميع خدمات الاتصالات الراديوية أي اللاسلكية.

وأكد وزير الاتصالات حرص مصر على المشاركة الفاعلة في أعمال قطاع الراديو بالاتحاد الدولي للاتصالات إذ انتخبت عضوا في مجلس الاتحاد، وكذلك عضوا في لجنة لوائح الراديو خلال مؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2018، حيث تضمنت أجندة المؤتمر تحديد الضوابط وتنظيم الأسس لبعض التكنولوجيات المحورية التى سيكون لها آثار إيجابية على مجتمع الاتصالات ومنها ضوابط الانتقال إلى الجيل الخامس من تكنولوجيات الاتصالات الذي بات ينتشر بسرعة مضطردة.

وأوضح طلعت، أن تكنولوجيا الجيل الخامس تتجلى في كونها موردا ثريا لنمو الاقتصاد العالمي ليس فقط لما توفره من سرعات هائلة غير مسبوقة بل الأهم هو خلق بيئة اتصالات ذكية تسهم في إحداث تغييرات جوهرية في كافة مناحي الحياة على غرار تواصل الأشخاص وتبادل البيانات وتطوير أنظمة النقل بالإضافة إلى دعم تطبيقات المدن الذكية وتطبيقات الحوسبة السحابية والواقع الافتراضي وغيرها من الخدمات التقنية التي تواجه بعض التحديات مع شبكات الجيلين الثالث والرابع.

وأشار إلى أن الخبراء المشاركين سيقومون بدراسة احتياجات الطيف الترددي والأحكام التنظيمية لإدخال واستخدام النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في الطيران ودراسة احتياجات الطيف فيما يتعلق بالتتبع والتحكم والقياس عن بعد بهدف تقويم ملاءمة التوزيعات الحالية للطيف لخدمة اتصالات الأقمار الصناعية.

وأوضح أن الموضوعات التي سيتم التطرق إليها خلال فعاليات هذا المؤتمر في غاية الأهمية، الأمر الذي يتطلب منا جميعا التكاتف الفعال والتعاون الصادق للوصول إلى التوافق المأمول حول القضايا التي تفرض نفسها على الساحة، مضيفا" إنه على الرغم من اختلاف أولوياتنا فإننا على يقين تام بأن هذا التجمع المتميز بما يضمه من خبرات عالمية متخصصة قادر على التوصل إلى سياسات وقرارات تلبي التطلعات المنشودة لشعوبنا في تطويع تكنولوجيا الاتصالات لتحقيق التنمية الشاملة لبلداننا".

وعبر وزير الاتصالات، في نهاية كلمته، عن شكره للاتحاد الدولي للاتصالات لثقته في الكفاءات المصرية، منوها بأن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر هو رسالة تأكيد جلية تعكس حرص مصر على أن يخرج هذا المؤتمر على أكمل وجه ليحقق غايته المأمولة ويفضي إلى أهدافه المنشودة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز