عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للمرة الأولي في التاريخ فراعنة الكاراتيه يتصدرون المونديال العالمي لناشئي الكاراتيه بالتشيك

للمرة الأولي في التاريخ فراعنة الكاراتيه يتصدرون المونديال العالمي لناشئي الكاراتيه بالتشيك
للمرة الأولي في التاريخ فراعنة الكاراتيه يتصدرون المونديال العالمي لناشئي الكاراتيه بالتشيك

كتب - شريف مدحت

تصدر فراعنة الكاراتيه جدول ترتيب ميداليات بطولة العالم للكاراتيه للناشئين والشباب والمقامة حاليًّا في تشيلي برصيد 19 ميدالية متنوعة بواقع  7 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضة، بالإضافة إلى 8 مياليات برونزية.



جائت الذهبيات عن طريق طه طارق لاعب منتخب الكاراتيه قد فاز بذهبية وزن فوق( 84) كجم وذلك بعد تفوقه علي بطل فرنسا مهدي فيلالي بنتيجة (3_2)، ياسمين الجويلي قد حصدت ذهبية منافسات وزن (_48) كجم بعد تغلبها في النهائي علي  لاعبة روسيا اليزافيتا جريجوريفا بنتيجة (3-0) ,بسملة محمود في منافسات تحت 54 كجم بعد تفوقها علي بطلة إيطاليا (2_0),حازم أحمد في منافسات وزن (فوق 76) كجم بعد تفوقه علي لاعب تشيلي بنجامين نونيز بنتيجة (3_0),أحمد ايمن لطفي في منافسات وزن( _61) كجم على لاعب أذربيجان حسين مامادلي بنتيجة(2_1), فريال أشرف  في منافسات وزن (68) كجم بعد تفوقها في المباراة النهائية على لاعبة روسيا فيكتوريا إيسافا بنتيجة 2-0 وحصول منتخب الكاتا الجماعي للناشئين والشباب علي الميدالية الذهبية.

بينما جاءت الميداليات الفضية عن طريق محمد حسين في منافسات (_47)كجم  بعد خسارته المباراة النهائية أمام لاعب تركيا فرقان كاينار(2_0),فاطمة عبد الناصر سرور في منافسات وزن (_47)كجم بعد بعد خسارتها المباراة النهائية أمام لاعبة تركيا مسرف اوزديمير بنتيجة(0_1), حسام مختار في منافسات وزن (_70)كجم  بعد خسارته المباراة النهائية أمام لاعب الأردن محمد الجعفري بنتيجة (1_2) وحصول منتخب الكاتا الجماعي ناشئات  وشابات علي الميدالية الفضية.

بينما جاءت الميداليات البرونزية عن طريق:

 يوسف بدوى في منافسات وزن (_84)كجم بعد فوزه علي لاعب الأردن (2-1),مؤمن محمد منافسات وزن (-60) بعد فوزه علي بطل تركيا (2-0),عبد الرحمن ممدوح منافسات وزن (_75)كجم بعد تفوق علي بطل اليابان (1-0),عبد الله هشام منافسات وزن (-67)كجم بعد فوزه علي بطل تشيلي(2_1),محمود جابر منافسات وزن (_76)كجم بعد تفوقه علي بطل فرنسا (3_0),نور أيهاب منافسات وزن (_59)كجم بعد تفوقها علي بطلة المانيا (2_0) ,كريم وليد في منافسات وزن (69)كجم بعد فوزه علي بطل ايطاليا (1_0),احلام يوسف منافسات وزن (55)كجم بع فوزها علي بطلة الاردن (2-0).

وبذلك حقق مصر أفضل نتائجها ببطولات العالم للكاراتيه. وكانت مصر قد احتلت في النسخة الماضية من البطولة والتي أقيمت في إسبانيا عام 2017، المركز الثاني خلف اليابان ب 5 ذهبيات و3 فضيات و7 برونزيات بإجمالي 15 ميدالية.

من جانبه أكد عمرو سعد، مخطط أحمال منتخبات مصر القومية الكاراتيه، أن النتيجة التي حققها منتخب الناشئين في بطولة العالم التي أقيمت بشيلي، والتي اعتلى فيها أبطال مصر عرش اللعبة على مستوى العالم يرجع إلى رفع معدلات اللياقة البدنية التي كانت تنقص اللاعبين الذين يتميزون بمستويات فنية عالية، ولكن كان ينقصهم السرعة وخفة الحركة لضعف المستوى البدني، الأمر الذي أدى إلى قيام مجلس الإدارة برئاسة محمد الدهراوي إلى الاستعانة بخبراء ومخططين أحمال لأول مرة لرفع القدرات البدنية للاعبين ليكتمل المستوى الفني مع المستوى البدني لتكون النتيجة اعتلاء عرش اللعبة على مستوى العالم لأول مرة في تاريخ الكاراتيه المصري.

وقد واجهت البعثة المصرية العديد من المشكلات في التشيك بسبب الاضرابات و الاعتصمات هناك مما اجبر البعثة الي تغير فندق الإقامة.

وشاركت مصر في منافسات البطولة ببعثة مكونة من 37 لاعبا ولاعبة بالإضافة إلى الجهاز الفني والإداري، ويرأس البعثة محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه.

ويضم الجهاز الإداري والفني والطبي كل من: محمد الدهراوي رئيس الاتحاد، وحسام عجور نائب رئيس الاتحاد، وأحمد عبد الله رمضان مدير فني كوميتيه، وهاني قشطة مدرب كوميتيه سيدات، ومحمد عبد الرحمن مدرب كوميتيه رجال، والسيد سعيد شمس الدين مدرب كوميتيه شباب، ومحمد عبد الرجال جودة مدرب كوميتيه شابات، ومحمد فتحي أبو عابد مدرب كوميتيه ناشئين، وسيد سالم مدرب كوميتيه ناشئات، وهاني عبد الباقي مدرب كاتا شابات، وأحمد الصاوي طبيب، وعمرو سعد مخطط أحمال للمنتخبات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز