عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بروتوكول تعاون بين رئيس جامعة المنصورة ونقيب الممثلين لصقل المواهب الطلابية

بروتوكول تعاون بين رئيس جامعة المنصورة ونقيب الممثلين لصقل المواهب الطلابية
بروتوكول تعاون بين رئيس جامعة المنصورة ونقيب الممثلين لصقل المواهب الطلابية

الدقهلية - مي الكناني

قال الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة حريصة على الاهتمام بصقل المهارات الطلابية والخاصة بالمجالات الابداعية والفنون، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع أكاديمية الفنون، وتوفير منصات وبيئة مناسبة لتبني المواهب الفنية والإبداعية وصقلها بالجوانب العلمية، من خلال انشاء البرنامج الجديد "برنامج التعليم المشترك بين أكاديمية الفنون وجامعة المنصورة".



جاء ذلك خلال البرتوكول الذي وقعه رئيس الجامعة وأشرف زكي، نقيب الممثلين ورئيس أكاديمية الفنون، وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية، ورئيس اتحاد الفنانين العرب، ويتضمن أوجه التعاون بين الجامعة واكاديمية الفنون  لتفعيل التعاون بين الجانبين. 

وشهد توقيع البروتوكول الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، وذلك على هامش مشاركته في اجتماع مجلس الجامعة، بحضور الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب، والفنانين محمد رياض، ومجدي كامل، وندى بسيوني، ونبيلة حسن، ووكيلة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والدكتورة مريم ويصا، مدرس بقسم الدراسات اليونانية والاتينية ومنسق الاتفاقية.

وأشاد الدكتور أشرف زكي بمكانة جامعة المنصورة العلمية الرائدة، وتصنيفها المتميز محليا وعالميا واهتمامها الملحوظ بالحركة الفنية بكافة مجالاتها المختلفة، ونشرها على قطاع أوسع والارتقاء بجودتها وإثرائها، وتفوق طلابها في مختلف المسابقات ومهرجانات الإبداع السنوية بمختلف نسخها، وذلك يعد مؤشر جيد على اهتمام الجامعة بالأنشطة الفنية باختلاف أنوعها.

وأوضح أن برتوكول التعاون سيضع جامعة المنصورة مركزا لأكاديمية الفنون بالدلتا، ومن المقرر أن يكون بداية للعديد من أوجه النشاط الفعلي المشترك بين الجهتين.

ويهدف البرتوكول إلى التعاون والشراكة في تدريس المقررات الدراسية بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وفقا للنظم التعليمية المقررة بأكاديمية الفنون، وذلك ضمن البرنامج التعليمي المشترك بينهما، بالإضافة إلى الإشراف المشترك على الرسائل العلمية لدرجات الدراسات العليا، وتقديم برامج التعليم المستمر وبرامج التنمية المهنية في مختلف المجالات الفنية، وتطوير المقررات الدراسية وإنتاجها وإتاحتها إلكترونيا عبر مختلف المنصات الإلكترونية.

وسيتم القبول للملتحقين بالبرنامج من خلال إدارة الجامعة، على أن يتم قبول الطلاب بالبرنامج بعد إجراء اختبارات القبول وفقا للوائح التي تقررها أكاديمية الفنون، وفي ختام المرحلة الدراسية يحصل الدارس على شهادة علمية مشتركة معتمدة من الطرفين، وذلك في الدراسة غير النظامية بالمرحلة دون العالية، وكذلك مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدراسات العليا، والتي تشمل الدراسات العليا ودرجتي الماجستير والدكتوراة في كافة التخصصات العلمية والفنية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز