عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هاتفياً.. شكري مع وزير الخارجية الأمريكي القضايا الاقليمية‎

هاتفياً.. شكري مع وزير الخارجية الأمريكي القضايا الاقليمية‎
هاتفياً.. شكري مع وزير الخارجية الأمريكي القضايا الاقليمية‎

أجرى سامح شكري وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو ، اليوم الاثنين ، وذلك في إطار المشاورات الدورية بين الجانبين.



وتناول الجانبان خلال الاتصال مختلف أبعاد العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، فضلاً عن الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزيريّن تشاورا خلال الاتصال حول سُبل دفع وتطوير علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة في شتى المجالات، بما يعكس عمق واستراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية ويحقق المصالح المشتركة للدولتين.

وأضاف المتحدث أن الاتصال تناول مجمل قضايا المنطقة، وعلى رأسها التطورات في سوريا، حيث أكد الوزير شكري على الموقف المصري الرافض للاعتداء على الأراضي السورية وضرورة العمل على انتهائه، وعدم السماح بتغيير التركيبة الديموغرافية لمناطق شمال شرق سوريا؛ والبدء الفوري في العملية السياسية وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأكد شكري كذلك على أهمية مواصلة العمل على مواجهة كافة صور وأشكال الإرهاب، وذلك في إطار التحالف الدولي ضد داعش؛ وترحيب مصر بما حققه الجانب الأمريكي من القضاء على الإرهابي أبو بكر البغدادي.
من جانبه ، ثمّن الوزير بومبيو الجهود المصرية اتصالاً بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما تم التطرق خلال الاتصال إلى آخر التطورات الخاصة بقضية سد النهضة والاجتماع الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية في واشنطن، حيث أبدى الوزير الأمريكي تفهُم الإدارة الأمريكية لأهمية تلك القضية وضرورة التوصل إلى اتفاق عادل يحقق مصالح الدول الثلاث.

وأشار حافظ إلى أنه تم الاتفاق بين الوزيرين على مواصلة التشاور والتنسيق الوثيق حول مجمل التطورات والقضايا في المنطقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز