عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤتمر دولى للأدب والترجمة بجامعة حلوان

مؤتمر دولى للأدب والترجمة بجامعة حلوان
مؤتمر دولى للأدب والترجمة بجامعة حلوان

كتب - بشير عبد الرؤوف

 



ينظم قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب جامعة حلوان، المؤتمر الدولي الثالث تحت عنوان "الدراسات البينية في اللغويات والأدب والترجمة والحضارة... اتجاهات وتحديات"، اليوم، الثلاثاء، بقاعة د.حسن حسنى  بالحرم الجامعى، والذى يستمر حتى 31 أكتوبر.
 
 يهدف المؤتمر برئاسة د.سهير عبد السلام، عميد الكلية، إلي إتاحة الفرصة للعلماء والباحثين، من مختلف الجامعات في مصر وخارجها، لاستكشاف أحدث التيارات والتطورات في مجالات اللغويات والأدب والترجمة والحضارة من منظور الدراسات البينية، وكذلك لتبادل خبراتهم ونتائج أبحاثهم في الموضوعات المتعلقة بمحاور المؤتمر.
 
يتناول المؤتمر عدة محاور في أربع مجالات ففي مجال الأدب يتضمن الدراسات البينية مقابل الدراسات العابرة للتخصصات، ومجال الحضارة يتناول الدراسات العِرقية إلى جانب دراسات ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى العولمة والدراسات البينية.
 
وفى مجال اللغويات يتناول التحليل الأسلوبي من منظور تعدد الوسائط لتقديم أعمال أدبية في الأدب المرئي، والتداولية التقابلية في الاتصال بين الثقافات، بينما يتناول مجال الترجمة تأثير الأيديولوجية والهوية الثقافية على الترجمة، والتقنيات الجديدة والترجمة الفورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز