عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مخطط التضليل.. "الجزيرة" تتجاهل جرائم زعيم داعش وتذكر هوايته المفضلة

مخطط التضليل.. "الجزيرة" تتجاهل جرائم زعيم داعش وتذكر هوايته المفضلة
مخطط التضليل.. "الجزيرة" تتجاهل جرائم زعيم داعش وتذكر هوايته المفضلة

كتبت - هند عزام

تخصص في التجويد وبرع بكرة القدم.. من هو أبو بكر البغدادي؟ هكذا تابعت قناة الجزيرة خبر مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش على يد القوات الأمريكية في عملية نوعية، تمت في ريف سوريا بالقرب من الحدود التركية.



تجاهلت قناة الجزيرة، الفظائع والحوادث الإرهابية، التي ارتكبها أبو بكر البغدادي زعيم داعش على مدار السنوات الأخيرة، التي أراق فيها دماء الآلاف من الأبرياء وفضح موقع قطريليكس التغطية المشينة لقناة الجزيرة لمقتل البغدادي.

وأوضح أن القناة رفضت أن تذكر الجرائم الدامية، التي ارتكبها البغدادي، وقامت بذكر هواياته بأنه كان متخصصًا في علوم تجويد القرآن الكريم، وبرع في كرة القدم وطالما حلم بأن يكون محاميًا، ولم تذكر قناة الجزيرة أن هوايته المفضلة، كانت القتل وسفك الدماء، وأنه أساء للإسلام في جميع دول العالم.

والتزمت قناة الجزيرة على مدار السنوات الماضية، بذكر تنظيم الدولة الإسلامية وليس "داعش" الإرهابي، فكانت التعليمات الصادرة لقناة الجزيرة بعدم ذكر مصطلح "داعش" نهائيًّا في حال تناول أي أخبار تخص ذلك التنظيم الإرهابي.

ويبدو أن الديوان الأميري وقناة الجزيرة تلقيا خبر مقتل أبو بكر البغدادي بمزيد من الحزن والأسى على رحيله، الأمر الذي اتضح جليًّا بعد ظهور مذيعة النشرة الإخبارية بالقناة، وهي ترتدي الزي الأسود أثناء تغطية العملية الأمريكية، التي أدت إلى مقتل أبو بكر البغدادي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز