عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البورصة تواصل مكاسبها القوية وتربح 6.4 مليار جنيه

البورصة تواصل مكاسبها القوية وتربح 6.4 مليار جنيه
البورصة تواصل مكاسبها القوية وتربح 6.4 مليار جنيه

واصلت البورصة المصرية مكاسبها القوية لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، مدعومة بعمليات شراء من المستثمرين المصريين والعرب على الأسهم في قطاعات السوق المختلفة منها العقارات والصناعة والاستثمار والبنوك، وسط تفاؤل بتحسن أكبر لأداء البورصة خلال ما تبقى من العام الحالي بدعم من التقارير الدولية الإيجابية بشأن الاقتصاد ودخول مصر في مفاوضات لعقد اتفاق جديد مع صندوق النقد الدولي لاستكمال عمليات الإصلاح الهيكلي في الاقتصاد.



وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 4ر6 مليار جنيه ليصل إلى 9ر722 مليار جنيه بعد تداولات كلية بلغت 3ر2 مليار جنيه منها نحو 15ر1 مليار جنيه صفقة نقل ملكية بسوق خارج المقصورة.

وقفز مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) بنسبة 1ر1% ليصل إلى 47ر14465 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) بنسبة 42ر0% لينهي التعاملات عند مستوى 48ر535 نقطة، وامتدت المكاسب إلى مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقًا الذي ربح 95ر0% لينهي التعاملات عند مستوى 51ر1427 نقطة.

من جهتهم .. قال وسطاء بالبورصة: "إن النشاط الشرائي بالسوق تواصل منذ جلسة الغد بدعم من كثرة الأنباء الإيجابية سواء المتعلقة بالاقتصاد والمتمثلة في الإشادات الدولية بالاقتصاد المصري، والتوقعات بمزيد من خفض الفائدة في اجتماع البنك المركزي المقبل في بعد نحو أسبوعين".

وأضافوا أن أسعار الأسهم المصرية لا تزال رخيصة وجاذبة أمام المستثمرين في ظل الأداء القوي للشركات الذي ظهر في أرقام ميزانيات الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، وينتظر إعلان مزيد من الشركات عن نتائج أعمالها في الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز