عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

23 شركة مصرية تشارك في معرض الصين الدولي للاستيراد

23 شركة مصرية تشارك في معرض الصين الدولي للاستيراد
23 شركة مصرية تشارك في معرض الصين الدولي للاستيراد

كتبت - هدى المصرى

بدأ العد التنازلي لافتتاح الدورة الثانية من معرض الصين الدولي للاستيراد، الذى سيقام في الفترة بين الـ5 والـ10 من الشهر المقبل في مدينة شانغهاي الصينية، ويشهد مشاركة عدد كبير من العارضين من مختلف دول العالم.



ومن المرجح، أن تشارك 23 شركة مصرية في هذا المعرض، وقد وافقت السلطات الصينية منتصف أكتوبر الجاري، على استقبال الواردات المصرية من البرتقال الطازج والعنب وتفل البنجر بعد استيفاء الشروط والمعايير الصينية، كما تم السماح باستقبال واردات التمر المصرية، لتصبح مصر هي أول دولة في العالم تحصل على تلك الموافقة.

من جانبه قال وانغ بينغ نان، نائب وزير التجارة الصيني، إن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيحضر مراسم الافتتاح للمعرض ويلقي خطابا رئيسيا، وأضاف وانغ أن الأعمال التحضيرية الأساسية، قد أكملت في الوقت الراهن.

 

 

وتبلغ المساحة الإجمالية لجناح الدول في هذه الدورة من المعرض ثلاثين ألف متر مربع، تعرض فيه الإنجازات التنموية والصناعات المتميزة لمختلف الدول، وتشارك فيها أربع وستون دولة وثلاث منظمات دولية، من بينها 15 دولة (الأردن وكمبوديا والتشيك وفرنسا واليونان والهند وإيطاليا وجامايكا وكازخستان وماليزيا وبيرو وروسيا وتايلاند وأوزبكستان وزامبيا) تحضر بصفة ضيف شرف.

أما جناح الشركات في هذه الدورة فتبلغ مساحته الإجمالية 330 ألف متر مربع، وتنقسم إلى 7 مناطق عرض تغطي 5 مجالات، وهي المعدات والمواد الاستهلاكية والأغذية والصحة والخدمات، وتشارك فيه أكثر من 3000 شركة من أكثر من 150 دولة ومنطقة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز