عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«رياضة النواب» تنتقد معدلات الاستثمار بهيئة استاد القاهرة.. وتطالب بسرعة تعيين مجلس الإدارة

«رياضة النواب» تنتقد معدلات الاستثمار بهيئة استاد القاهرة.. وتطالب بسرعة تعيين مجلس الإدارة
«رياضة النواب» تنتقد معدلات الاستثمار بهيئة استاد القاهرة.. وتطالب بسرعة تعيين مجلس الإدارة

ناقشت لجنة الشباب والرياضة، بمجلس النواب، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، في اجتماعها، اليوم الثلاثاء، سبل إزالة المعوقات التي تواجه هيئة استاد القاهرة، وتنمية مواردها، بحضور علي درويش رئيس هيئة الاستاد.



وقال "رشاد": إن معدلات الاستثمار في الهيئة تسير ببطء شديد، ولا تتناسب مع حجم ومكانة هيئة الاستاد، مشيراً إلى أن استاد القاهرة الدولي لا يقل مكانة وقيمة عن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ويعد رمزًا من رموز السلطة المصرية على مر العصور، ويجب أن يبقى.

وشدد "رشاد" خلال كلمته، على ضرورة إزالة كل العقبات الإدارية أمام الهيئة لتقوم بدورها، وتكون مصدرًا هامًا للدخل للموازنة العامة للدولة، بدلا من تحقيقها لخسائر تتكبدها الخزانة العامة للدولة، مطالبًا بضرورة العمل على سرعة تعيين مجلس إدارة الهيئة؛ إعمالًا لما نصت عليه المادة الثالثة من القرار الجمهوري خاصة أنه منذ قرار تحويل الهيئة إلى هيئة اقتصادية لم يتم تعيين مجلس إدارة لها.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة، ضرورة البحث عن بديل يعمل على تسيير الأعمال، لحين إصدار قرار تشكيل مجلس الإدارة، لأنه من غير المعقول أن تتوقف الأمور لحين إتمام هذا الإجراء.

وطالب رشاد، الاتحادات الرياضية المختلفة بسرعة سداد المديونيات المستحقة عليها لهيئة استاد القاهرة حتى تتمكن الهيئة من تدبير موارد تمكنها من تطوير منشآت الاستاد وملاعبه.

ومن جانبه أكد رئيس الهيئة، أن مجلس الإدارة لم يتشكل بعد، مما عطل كثيرًا من القرارات المهمة، لافتًا إلى أن هناك عجزًا في الموازنة، وتراجعًا في الاعتمادات المالية المخصصة للهيئة، حيث تم اعتماد مبلغ 30 مليون جنيه فقط إعانة للهيئة في موازنة العام المالي 2019/2020، ونحتاج إلى تدبير 42 مليون جنيه من الموارد الذاتية لتغطية التكاليف والمصروفات الأساسية.

 

وأشار درويش، إلى أن الهيئة نجحت في تحصيل 4 ملايين جنيه فقط في الأشهر الثلاثة الأخيرة، وهناك 7 ملايين جنيه سيتم تحصيلها، ولكن في الوقت نفسه مطلوب تدبير 12.5 مليون جنيه لشركة الأمن المتعاقد معها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز