عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماع اللجنة التنسيقية للمشروعات بدعم اليونيسيف والهلال الأحمر

اجتماع اللجنة التنسيقية للمشروعات بدعم اليونيسيف والهلال الأحمر
اجتماع اللجنة التنسيقية للمشروعات بدعم اليونيسيف والهلال الأحمر

العريش - بوابة روز اليوسف

عقدت مساء اليوم في أحد الفنادق بمحافظة الإسماعيلية، اللجنة التنسيقية العليا للمشروعات التي تدعمها اليونيسيف والهلال الأحمر لتنفيذها في محافظة شمال سيناء اجتماعا برئاسة عبدالعال البدرى سكرتير عام مساعد محافظة شمال سيناء ومنسق اللجنة نائبا عن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .. وبحضور أعضاء اللجنة من مديري وممثلي: التربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة ومؤسسات المجتمع المدني .. الى جانب ممثلي الهلال الأحمر المصري ومكتب الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بالقاهرة .. حيث تمت مناقشة ملف الإعاقة.



وأكدت الدكتورة عزة كمال مدير ادارة التربية الخاصة ومقرر عام المجلس الاستشاري للتربية الخاصة في محافظة شمال سيناء، أن الهدف من الاجتماع هو خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة واعداد حصر لهم وأماكن تواجدهم، واعداد برامج توعوية للاكتشاف المبكر للإعاقة والحد منها على مستوى المحافظة.

ومما يذكر أنه سبق إطلاق المرحلة الثانية من مشروعات اليونيسيف والهلال الأحمر المقرر تنفيذها في محافظة شمال سيناء برعاية الهلال الأحمر المصري ومكتب الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف "، والتي تركز على استفادة طلاب المدارس وذوى الاحتياجات الخاصة والأسر الأكثر احتياجا منها .. حيث تم دعم مدارس التربية الخاصة بالعديد من الأجهزة والمعدات لدعم وخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة، وتوفير خدمات ومساعدات جديدة لاستفادة الطلاب منها وتوفير بيئة تعليمية وصحية آمنة لهم، حتى يمكن استفادتهم من البرامج التعليمية والتأهيل النفسي والاجتماعي والصحي لهم .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز