عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد إيهاب: لن أتنازل عن ذهب طوكيو

محمد إيهاب: لن أتنازل عن ذهب طوكيو
محمد إيهاب: لن أتنازل عن ذهب طوكيو

كتب - شريف مدحت

محمد أيهاب بطلنا الأولمبي في رياضة رفع الأثقال صاحب برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو الماضية اختص "بوابة روزاليوسف" بحوار من القلب، سألناه في بداية الحوار.



< ما آخر تطورات موقفك من المشاركة بأولمبياد طوكيو المقبلة؟

- تقدمنا بطعن في المحكمة الرياضية الدولية وفي انتظار القرار برفع الإيقاف بإذن الله حتى أستطيع أن أشارك بالأولمبياد.

< ماذا عن استعداداتك الحالية لخوض المنافسات الأولمبية في حالة رفع الإيقاف؟

- أواصل استعداداتي الجادة منفردا حاليا، خاصة أنه في حالة رفع الإيقاف واستطاعتي المشاركة في الأولمبياد ستعني ميدالية ذهبية شبه مضمونة لرفع الأثقال المصرية، وبالإضافة إلى تحطيم الرقم الأولمبي.

< في حالة رفع الإيقاف هل يكرر أبطال رفع الأثقال المصرية إنجاز الأولمبياد الماضية بالتتويج بأكثر من ميدالية في طوكيو؟

- إن شاء الله، فمصر ولادة بأبنائها، لكن لا أستطيع أن أعد الشعب المصري بشيء ليس بيدي، وكل ما أستطيع أن أعد به هو في حالة رفع الإيقاف أن هناك ميدالية ذهبية مضمونة لرفع الأثقال المصرية التي سأحققها بإذن الله في حالة رفع الإيقاف ومشاركتي في الأولمبياد.

< ماذا عن تصنيفك العالمي حاليا؟

- حاليا الـ6 عالميا وأول 8 لاعبين يتأهلون مباشرة إلى الأولمبياد، المشكلة فقط حاليا هي رفع الإيقاف، وحاليا في انتظار قرار المحكمة الرياضية الدولية.

< معنى ذلك أنك ستشارك في الأولمبياد مباشرة دون خوض أي بطولات أخرى قبل الأولمبياد؟

- للأسف المشكلة الآن أنني لا بد أن أخوض بطولتين أخريين من سبع بطولات متبقية حاليا قبل الأولمبياد آخرها شهر إبريل حتى يحق لي التأهل إلى الأولمبياد ولن يتحقق ذلك إلا بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية برفع الإيقاف عني.

< هل حددت وجهتك المقبلة بعد اتخاذك قرار الاعتزال بعد أولمبياد طوكيو المقبلة؟

- بإذن الله سأسلك سلك التدريب كي أستطيع بمجهودي وبخبراتي أن يطلع من تحت يدي أبطال أولمبيون في السنوات المقبلة بإذن الله.

< هل من الممكن أن تفكر في خوض تجربة الانتخابات المقبلة على مقعد الرئاسة أو العضوية داخل اتحاد اللعبة؟

- من وجهة نظري أنني أستطيع أن أفيد البلد أكثر في مجال التدريب، وأستطيع أن أصنع أبطالا وأرى وجودي في الملعب كمدرب أفضل بكثير جدا من الرئاسة أو العضوية داخل اتحاد اللعبة، فحتى الآن لم يأت الوقت حتى أفكر في ذلك، لأن فكرة الرئاسة والعضوية لا بد من وجود فكر يستطيع به التعديل في السيستم الإداري الموجود في المنظومة.

< حدثنا عن حلمك وطموحك المقبل؟

- حلمي طبعا رفع الإيقاف ومشاركتي في أولمبياد طوكيو وتحقيق ميدالية ذهبية وتحطيم الرقم القياسي، أما الطموح فبالنسبة لي كل مرحلة ولها طموحها، وبإذن الله بعد الأولمبياد والاعتزال ودخولي سلك التدريب سأبدأ في التفكير في المرحلة المقبلة وطموحها.

< رسالة أو كلمة أخيرة توجهها إلى من؟

- إلى كل المصريين ولوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي واللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب وأصدقائي وأقاربي، أشكرهم على وقوفهم بجواري ومساندتهم لي، وأعدهم في حالة رفع الإيقاف ومشاركتي في الأولمبياد بالعودة بالميدالية الذهبية وكسر وتحطيم الرقم الأولمبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز