عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مين ميحبش بيبو؟".. مواقف الخطيب تنصبه على عرش الأفضل في التاريخ

"مين ميحبش بيبو؟".. مواقف الخطيب تنصبه على عرش الأفضل في التاريخ
"مين ميحبش بيبو؟".. مواقف الخطيب تنصبه على عرش الأفضل في التاريخ

كتبت - ندي شعبان

مين ميحبش بيبو؟ شاعر كتب الكثير من الأهداف بقدميه التي تعزف الإيقاع بمجرد تواجده في أرض الملعب، ومن عشقه للكرة كان يلعب حافي القدمين خوفًا على تلف أحذيته، ومع كل هدف تكتب حكايات عن أسطورة أعطت وما زالت تعطي الكثير، فهو المغرد وحده في سماء الإنجازات.



وفي فترة تواجده داخل جدران القلعة الحمراء وتدرجه في المناصب حتى اشتعلت الشماريخ فرحًا برئاسته للنادي الأهلي، مر محمود الخطيب بمواقف كثيرة جمعته بالجماهير الحمراء، وكان دومًا ما يخطو تجاه الاستيلاء على عرش الأفضل في التاريخ.

وترصد لكم "بوابة روزاليوسف" مواقف جمعت القائد بجماهيره في عيد ميلاده الـ65.

 

بقيادة الخطيب الأهلي ينتصر في أزمة القمة

لعل أبرز المواقف التي جمعت بيبو مع الجماهير بعد تأجيل مباراة القمة أمام نادي الزمالك ورفض الأهلي لعب أي مباراة قبل لقاء القمة، وفي أزمة دونتها الجماهير تحت شعار "بيبو والأهلي ينتصران".

 

مظاهرة جماهيرية في حب "بيبو" أثناء تواجده في المستشفى

"كلنا فداك" تلك هي الكلمات التي هتفت بها الجماهير التي تجمعت أمام المستشفى المتواجد به الخطيب، بعدما مرض ذات يوم بسبب حساسية الصدر وتناول الأدوية والمسكنات، وتفاجأ رئيس الأهلي بالتوافد الجماهيري الكبير الذي أحاط جميع جوانب المستشفى.

ليأتي الطبيب ويطلب من "بيبو" أن يخرج إلى الجماهير حتى يتم تهدئتهم وعندما تحدث بيبو عن ذلك المشهد وشعوره حينها تحدث قائلًا: "عندما خرجت بكيت من تأثري بالموقف وحب الجماهير لي".

 

بيبو ينقذ مشجعا أهلاويا من يد رجال الأمن

روى بيبو موقفًا بعد نزول مشجع إلى أرض الملعب لتحية "الخطيب" في إحدى المباريات ومن ثم قامت الشرطة باحتجازه، ليسرع "بيبو" للحديث مع الشرطي ويوضح له أنه لم يرتكب أي خطأ، وبالفعل أعاد المشجع إلى المدرجات مرة ثانية.

 

الأسطورة يلبي نداء مريض "سرطان" ويهديه قميص الأهلي

في كل مكان وكل زمان هو علامة مميزة يسعى الكبار والصغار لرؤيته والتقاط بعض الصور التذكارية معه، ذك هو الحلم الوحيد الذي سيطر على طفل في مستشفى 57357، وعندما علم بيبو قرر أن يلبي النداء ولم يرفض الطلب وسرعان ما اتجه لزيارته، وقدم الخطيب "تي شيرت" النادي الأهلي للطفل.

 

عاشق الخطيب الذي اعتزل كرة القدم بعدما علق "بيبو" حذاءه

لم يكن يعلم أحد أن ارتباط الجماهير باللاعبين سيصل إلى الدرجة التي وصل إليها حليمو كبير مشجعي الأهلي والملقب بـ"عاشق الخطيب" بعدما اعتزل متابعة كرة القدم بعد اعتزال بيبو، قائلًا: "كنت أتابع مباريات الخطيب كلها ولما اعتزل أنا اعتزلت".

 

سجل يا تاريخ.. بيبو "مبيخسرش"

كان دائما محمود الخطيب هو صاحب أعلى أصوات يتم الحصول عليها من جانب الجمعية العمومية، وتفوق في ذلك على حسن حمدي، رئيس الأهلي الأسبق، وعلى الأب الروحي، صالح سليم، فلم يخسر محمود الخطيب في انتخابات النادي الأهلي مطلقًا.

 

الجماهير تعزي بيبو في وفاة والدته على طريقتهم الخاصة

مشاعر متداخلة حالة من التوهان سيطرت على بيبو، فبين وداع والدته ومباراة الأهلي أمام الترسانة فقط 24 ساعة فاصلة، وبين رفضه خوض اللقاء تمكن والده من إقناعه بلعب المباراة، ووصف الخطيب هتافات الجماهير حينها "بأغرب معاملة".

فبنبرة هادئة يغلب عليها الحزن بدأت الجماهير تردد "بيبو بيبو.. الله يا خطيب" وكأنهم يعزونه على طريقتهم الخاصة.

 

اللحظة الفارقة.. بيبو يعلق حذاءه معلنًا اعتزاله كرة القدم

"مالكش حق" تلك هي الكلمات التي هتفت بها الجماهير في محاولة منهم لإقناع أسطورة الأهلي على البقاء، وفي مباراة اعتزاله تجمع أكثر من 120 ألف متفرج ملئوا استاد القاهرة، بالإضافة إلى الجماهير في الخارج، فالجميع ينتظر أن يظهر بيبو.

فوقف الخطيب ممسكًا في يده ورقة دون عليها ما يرغب في قوله، لكن كانت المفاجأة الثانية الهتاف اختلف قليلًا "لأ يا بيبو لأ.. لأ مالكش حق".

ليرد الخطيب دون النظر للورقة "شكرًا.. ألف شكر.."

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز