عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صندوق "تحيا مصر" يسلم ٢٤٠ أسرة منازل جديدة في الفيوم

صندوق "تحيا مصر" يسلم ٢٤٠ أسرة منازل جديدة في الفيوم
صندوق "تحيا مصر" يسلم ٢٤٠ أسرة منازل جديدة في الفيوم

كتب - سامى عبد الرحمن

٣٢٥ مليون جنيه تكلفة تطوير ١٠ آلاف منزل في ٣٣٢ قرية



سلّم صندوق "تحيا مصر" 240 منزلا جديدا، لأسرها في محافظة الفيوم، وذلك بعد رفع كفاءتها  في إطار تسليم المرحلة الأولى من مشروع إعمار المنازل المتهالكة في ١٠٠ قرية، بالتعاون مع جمعية الأورمان. 

جاء ذلك خلال احتفالية نظمها الصندوق بقرية بعبش المظالطي بمركز حامية، بحضور اللواء عصام سعد محافظ الفيوم ومحمود فؤاد نائب مدير عام جمعية الأورمان.
من جانبه قال تامر عبد الفتاح القائم باعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن مشروع تطوير ورفع كفاءة المنازل المتدهورة في 100 قرية.
يأتي في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الثالث  مع جمعية الأورمان لتطوير القرى الأكثر احتياجا وتوفير سكن كريم لنحو 2885 أسرة، بتكلفة قدرها 100 مليون جنيه من الصندوق، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
أضاف، تتضمن  أعمال رفع كفاءة المنازل تأهيل مبني المنزل، تبليط الارضيات، أعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم وإقامة الاسقف، حتى تستقبل هذه الأسر فصل الشتاء في مسكن آمن يوفر لهم حياة كريمة. 
وأشار إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات، وأن الصندوق أنهى المرحلة الاولي من مشروع تطوير المنازل المتدهورة والتي تضمنت 1250 منزلا فى قرى:

1. كلح الجبل، الرديسية بمركز إدفو بمحافظة أسوان.
2. نجوع الشغب والدبابية والمعلا بمركز إسنا، حاجر العديسات قبلي بمركز الطود والشيخ عامر بمركز القرنة،  الرياينة بمركز ارمنت بمحافظة الأقصر .
3. العليقات، وحجازه بمركز قوص بمحافظة قنا.
4. الواقات بمركز طما، الحرجة قبلي بمركز البلينا بمحافظة سوهاج .
5. عرب العوامر بمركز أبنوب، العفادرة بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط.
6. الروبي، الحضاره، الواسطي، البحرين، الميمو، والست ميره بمركز سمالوط بمحافظة المنيا.
7. العواونه، ميانه، شاويش، و معصره نعسان بمركز إهناسيا، وزرابي الحيبة، نجع حمد بمركز الفشن، والشيخ خطاب بمركز سمسطا، وتزمنت الغربية بمحافظة بني سويف.
8. الشهابيه، بعبش، عرفه بمركز طامية، والحبون بمركز سنورس، والبرنس، فوز، ،رحمي، وعزبة عاشور بمركز إطسا بمحافظة الفيوم.
9. لحوم، وسيدي دنين بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.
10. شبراهور، وطماي الزهايره بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية .
11. ميت المخلص وشرشابة بمركز زفتى بمحافظة الغربية .
12. البكارشة، و كفر المسلمية  بمركز صان الحجر بمحافظة الشرقية.

وأشار القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر انه بإنهاء تنفيذ البرتوكول الثالث لتطوير المنازل، يصبح إجمالي تكلفة إعمار ١٠ آلاف منزل نحو ٣٢٥ مليون جنيه

يذكر، أن مشروع رفع كفاءة المنازل الحالي يعتبر هو التعاون الثالث بين صندوق تحيا مصر وجمعية الاورمان، حيث تضمن برتوكول التعاون الأول والموقع عام 2015 رفع كفاءة وإعمار 4264 منزلا في  126 قرية. 
كما تضمن بروتوكول الثاني الموقع في عام 2016 رفع كفاءة وإعمار  3030 منزلا في  106 قرى.
وأكد  محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، أن التعاون الثالث مع صندوق تحيا مصر في مجال إعادة تنمية القرى الأكثر يتوج التنسيق بين منظمات العمل المجتمعي، خاصة بعد توحيد الجهود بين الصندوق والاورمان في محال تطوير القري الأكثر احتياجا.
وأضاف، أن محافظة الفيوم تحظى بنصيب كبير من أنشطة الجمعية والصندوق في مجالات الرعاية الصحية، ورعاية المرأة المعيلة.

وأشار فؤاد إلى أن الاحتفال الرئيسي اليوم بقرية بعبش المظالطي مركز طامية نموذج من القرى تم إعادة إعمارها ضمن 42 قرية ضمن بروتوكول التعاون الثالث، حيث يشمل رفع كفاءة عدد (2885) منزلا موزعة على عدد (100) قرية من القرى الأكثر احتياجًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز