عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعليم العالي: 22 جامعة مصرية ضمن تصنيف QS العالمي للمنطقة العربية

التعليم العالي: 22 جامعة مصرية ضمن تصنيف QS العالمي للمنطقة العربية
التعليم العالي: 22 جامعة مصرية ضمن تصنيف QS العالمي للمنطقة العربية

كتب - عماد عبد المقصود

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. عمرو عدلي نائب الوزير لشؤون الجامعات، حول تصنيف QS العالمي 2020 للمنطقة العربية.



أوضح التقرير أن 22 جامعة مصرية أدرجت ضمن التصنيف من بين 129 جامعة على مستوى المنطقة العربية، وبذلك تكون هناك زيادة في عدد الجامعات المصرية المدرجة ضمن التصنيف عن أعوام 2019 والذي تضمن 20 جامعة، وتصنيف 2018 الذي شمل 17 جامعة، وتصنيف 2017 الذي تضمن 15 جامعة.

وشملت الجامعات المصرية التي أدرجت في التصنيف للمنطقة العربية جامعات: القاهرة، عين شمس، الإسكندرية، المنصورة، أسيوط، الأزهر، حلوان، قناة السويس، الأمريكية، الألمانية، البريطانية، طنطا، الزقازيق، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بنها، بني سويف، المنيا، الفيوم، المستقبل، جنوب الوادي، كفر الشيخ، المنوفية.

وأشار التقرير إلى زيادة تمثيل الجامعات المصرية هذا العام لتصل إلى 17.1٪، على مستوى تصنيف الجامعات بالمقارنة بنسبة 16.4% العام الماضي.

جدير بالذكر أن تصنيف QS يعتمد على العديد من المعايير منها، (الشهرة الأكاديمية، نسبة الأساتذة إلى الطلبة، البحث الأكاديمي، نسبة الأساتذة الدوليين، نسبة الطلبة الدوليين).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز