عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تلاميذ 19 مدرسة يشاركون بمهرجان الأفلام العلمية الرابع بمكتبة دمنهور

تلاميذ 19 مدرسة يشاركون بمهرجان الأفلام العلمية الرابع بمكتبة دمنهور
تلاميذ 19 مدرسة يشاركون بمهرجان الأفلام العلمية الرابع بمكتبة دمنهور

البحيرة - محمد البربرى

استقبلت مكتبة مصر العامة بدمنهور، مهرجان الأفلام العلمية للأطفال، للعام الرابع على التوالي، تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، الذي شهده 322 تلميذا من 19 مدرسة بالمحافظة، حيث تم عرض الأفلام والورش العلمية، خلال المهرجان لتحقيق الاستفادة العلمية التفاعلية للأطفال من تلاميذ المدارس بالمحافظة.



وشهد مبنى المؤتمرات بالمكتبة، عرض نوعين من الأفلام العلمية، أحدهما يناقش موضوع الخلايا العصبية والمخ، والثاني يدور عن عصور الديناصورات مع تطبيق مجموعة من الألعاب والأنشطة التفاعلية المتعلقة بالفيلم، وأدارها هيثم شكري حكواتي ومنسق أنشطة أطفال، حيث تم استخدام نظارات VR لتوضيح حياة الديناصورات كطريقة للتعلم التفاعلي مع استخدام كتب 4D.

كما تضمن المهرجان ورشة عمل عن مناقشة كتاب عن الماء، وأهميته، وحالاته بالإضافة لإجراء مسابقات معلومات عامة من أسئلة وأجوبة في المجالات كافة، مع توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين، ما ساعد على تحصيلهم أكبر قدر من المعلومات لديهم مع تنشيط التركيز والانتباه.

بالانتقال إلى نادي العلوم بالمكتبة، ساهم خلال المهرجان بتقديم ورشة عمل علمية تدور حول موضوعات الإلكترونيات والتيار الكهربائي والمواد الكيميائية، حيث تم التعرف على كيفية تشغيل المصعد الكهربائي والفاكس، والتحذير من مخاطر التعرض للمواد الكيميائية المجهولة بالمنازل، وتم إجراء تجربة علمية أمام الطلاب بمزج مادتين كيميائيةـ ليشاهدوا بأعينهم آثار التجربة، بالإضافة أنه تم التحذير من الطرق الخاطئة للجلوس أمام الحاسب الآلي أو الإمساك بالهواتف لفترة طويلة لتجنبها.

وعلى هامش المهرجان، أقام تلاميذ مدرسة محمد فريد الابتدائية، فقرات استعراضية وفنية على مسرح الروماني بالمكتبة، حيث تم عرض فقرة استعراضية عن حب الوطن بعنوان "شفت بعيني"، وفقرة شعرية بعنوان "عبروا الرجال القناة"، وفقرة غنائية بعنوان "مدرستي يا مدرستي".

ويستهدف المهرجان، الفئات العمرية من 6 – 12 عاما، بهدف كسر حاجز الاهتمام بمشاهدة الأفلام العلمية، ليتم تبسيط المعلومات ووصولها للأطفال بشكل تفاعلي، من خلال استخدام الألعاب في توصيل الفكرة العلمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز